10 مايو 2024 01:08 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

غرفة الملابس: انشاء أكبر منصة رقمية لتسويق منتجات المصانع محليًا وخارجيًا

 محمد عبد السلام رئيس غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات المصرية
محمد عبد السلام رئيس غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات المصرية

أعلن محمد عبد السلام رئيس غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات المصرية انطلاق المنصة الالكترونية مع شركة جاهز ماركت الشهر القادم لعرض منتجات مصانع القطاع الكترونيا وتسويقها محليًا وخارجيًا .

اتحاد الصناعات :  تدعم ١٠٠ موقع لأكثر ١٠٠ مصنع متميز لعرض منتجاتهم الكترونيًا


وقال عبد السلام خلال توقيع بروتوكول بين الغرفة الملابس الجاهزة و مجموعة "جاهز"لخدمات التسويق الالكتروني لانشاء أكبر منصة رقمية لتسويق منتجات المصانع وبحضور رئيس مجلس إدارة المجموعة ولفيف من المسؤولين إن الغرفة تدعم ١٠٠ موقع لأكثر ١٠٠ مصنع متميز لعرض منتجاتهم الكترونيا لتسويق منتجات المصانع وذلك تسهيلا وتشجعيا لهم ولباقي المصانع ونوه بأن التجارة الالكترونية اصبحت اساسا لكثير من المعاملات خاصة ظل انتشار جائجة " كرونا " واكد ان الغرفة تسعي لمواكبة هذا التطور منوها بأن المنصات الالكترونية ستشمل بيع جميع القطاعات والمنتجات .


وأوضح أن القطاع قائم علي ٩٠ % من الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر لافتا الي ان هناك ٥٠٠ الي ٦٠٠ مصنع فقط يسوقون منتجاتهم الكترونياً ،وأشار الي سعى الغرفة الي ان يشمل التسوق الالكترونى جميع المصانع العاملة بالقطاع والذى يبلغ ١٠ الاف مصنع والعمل عن تدريبهم لتسويق الالكتروني خاصة وأن معظم المعاملات التجارية قائمة من خلال التسويق الالكتروني .


ونوه بأن الغرفة تعمل علي التعاقد مع احدى الشركات العاملة في القطاع التسويق الالكتروني لتدريب اصحاب المصانع الصغيرة علي لترويج للمنتجات الكترونيا ويأتي ذلك استكمالا لعمل للمنصة الالكترونية .


وأضاف أن حجم المنتجات المستوردة من القطاع بلغت ٢٠% من السوق المحلي وأن حجم الصناعات المحلية بلغت ٨٠% من السوق المحلي مما يعكس جودة المنتجات المصرية و أن ذلك ساهم علي تقليل الوردات وتوفير العملة والتي أثرت علي سعر الصرف الدولار ليصل سعره ١٥ جنيه
وأكد أن المنصة ستكون البوابة نافذة للمصانع الكبيرة والصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لعرض وتسويق المنتجات والوصول إلي العملاء المستهدفين في الأسواق المحلية والدولية، وذلك من خلال اليات تسويقية مبتكرة تتوافق مع احدث التكنولوجيات.


ومن جانبه قال وائل علما رئيس مجلس إدارة شركه جاهز ماركت بأن استخدام التكنولوجيا وآليات التجارة الإلكترونية في قطاع الملابس الجاهزة سيؤدي بفوائد عظيمة علي المصانع المصرية خاصة وأن حلم كل مصنع في الوصول الي قاعدة عملاء كبيرة في كافة في كافة أنحاء البلاد أصبح الان متاحا من خلال التكنولو جيا بدون تحمل أعباء ومصاريف باهظة.


وأوضح أن هذا يضمن سداد قيمة المبيعات وتحسين هوامش الارباح ومع ما شهده العالم من تغيير في نمط أداء الأعمال فى ظل جائحة كورونا فأن اليات التكنولوجيا يجب أن تكون البوابة الاولي للصادرات

أسواق للمعلومات مصر 2030
التسويق الالكتروني صناعة الملابس المنصات الالكترونية السوق المحلي السوق العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات