2 مايو 2024 13:02 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الإتحاد الأوروبي : محصول البنجر يتطلب طقس دافئ لزيادة محتوى السكر

السكر
السكر

قال بعض منتجي بنجر السكر في الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس 9 سبتمبر 2021 ، إن هناك حاجة إلى طقس أكثر دفئًا ومشمسًا  لزيادة محتوى السكر في المحصول ، لا سيما في فرنسا التي عانت من ظروف رطبة بشكل خاص هذا الصيف.

 وتتم مراقبة المستوى النهائي لإنتاج السكر في الاتحاد الأوروبي ، والذي يعتبر ثالث أكبر منتج للسكر في العالم ، حيث تحوم الأسعار بالقرب من أعلى مستوياتها في أربع سنوات ، مدعومة بعجز عالمي كبير في السكر هذا الموسم بعد ضعف الحصاد في البرازيل ، أكبر منتج للسكر.

 

توقعات إنتاج 4.2 مليون طن من السكر في فرنسا خلال العام الجاري

 

وهناك توقعات بأن تشهد فرنسا ، وهي تقليديا أكبر منتج للسكر في الاتحاد الأوروبي ، انخفاضًا بنسبة 6٪ في الغلة مقارنة بمتوسط ​​2015-2019 ، والذي سيؤدي ، جنبًا إلى جنب مع انخفاض المساحة المزروعة ، إلى إنتاج 4.2 مليون طن من السكر هذا العام.

 

وأضاف أحد المحللين ، إن الطقس الجيد قد يرفع الإنتاج إلى 4.5 مليون طن ، بما يتماشى مع متوسط ​​الخمس سنوات.

 

مرض اليرقان يضعف حصاد بنجر السكر في فرنسا

 

وتشير توقعات الطقس إلى درجات حرارة أعلى من المتوسط وأمطار قليلة حتى 17 سبتمبر على الأقل في مناطق إنتاج بنجر السكر الرئيسية في الاتحاد الأوروبي.

وحصدت فرنسا محصول بنجر فقير للغاية في عام 2020 بعد أن تسببت هجمات الآفات في مرض اليرقان الذي دمر المحاصيل.

 

ارتفاع توقعات إنتاج السكر في ألمانيا إلى 4.38 مليون طن خلال موسم 2021/22

 

كانت توقعات هذا العام أفضل في ألمانيا حيث بدأ حصاد بنجر السكر هذا الأسبوع ومن المتوقع أن يبدأ العمل على نطاق واسع في الأسبوعين المقبلين.

قال اتحاد صناعة السكر الألماني ( WVZ ) ، إنه من المتوقع أن يرتفع إنتاج السكر المكرر في ألمانيا من البنجر في موسم 2021/22 إلى حوالي 4.38 مليون طن من 4.10 مليون في الموسم الماضي.

 

وأضاف الإتحاد إن بنجر السكر الألماني استفاد من صيف ممطر هذا العام ، ولكن ، كما هو الحال في فرنسا ، تحتاج النباتات الآن إلى أشعة الشمس لزيادة محتوى السكر في البنجر.

 

بدأ حصاد بنجر السكر في بولندا للموسم الجاري

 

بدأ حصاد البنجر في بولندا ، ثالث أكبر منتج للسكر في الاتحاد الأوروبي ، ومن المرجح أن يرتفع إنتاج السكر المكرر فيها إلى حوالي 2.2 مليون طن مقارنة ب 1.98 مليون طن الموسم الماضي على الرغم من الانخفاض الطفيف في البذر .

 

ومن المحتمل أن يرتفع محصول بنجر السكر في بريطانيا بشكل طفيف عن مستوى العام الماضي على الرغم من الانخفاض بأكثر من 10٪ في المساحة المزروعة ، بسبب تحول المزارعين إلى محاصيل أخرى بعد خسائر غير مسبوقة في المحصول في الموسم الماضي .

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
السكر فرنسا الحصاد الاتحاد الأوروبي البرازيل الطقس اليرقان صناعة بولندا بريطانيا المساحة المزروعة عجز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات