1 يونيو 2024 07:43 24 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تراجع المؤشر البريطاني ”FTSE 100” إلي أدني مستوياته في 3 أسابيع

المؤشر البريطاني ”FTSE 100”
المؤشر البريطاني ”FTSE 100”

أنهى مؤشر (FTSE 100) البريطاني ذو الصلة بالصادرات الثقيلة منخفضًا ، اليوم الخميس ، متأثرًا بارتفاع الجنيه الأسترليني والمخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي ، في حين أدت خطة بيع أسهم شركة الطيران البريطانية ( easyJet ) إلى تراجع مؤشر متوسط ​​رأس المال.

أنهى مؤشر الأسهم القيادية منخفضًا بنسبة 1٪ ، مسجلاً أسوأ جلسة له في ثلاثة أسابيع حيث كانت أسهم السلع الاستهلاكية والأدوية الأكثر ثقلًا.

وهبط مؤشر (FTSE 250) متوسط ​​التركيز محليًا بنسبة 0.2٪.

مؤشر فوتسي 100 ، الذي قفز حوالي 26٪ من أدنى مستوياته في أكتوبر ، في طريقه إلى إنهاء الأسبوع في المنطقة الحمراء حيث أدى الانتشار المتزايد لمتغير دلتا لفيروس كورونا وقضايا سلسلة التوريد إلى إثارة مخاوف من تباطؤ التعافي الاقتصادي.

فرض الضرائب ضمن أسباب تراجع مؤشر FTSE 100

قال كيث تيمبيرتون ، تاجر مبيعات في Forte Securities ، الشيء الوحيد الذي يكرهه المستثمرون هو الضرائب وفرض الضرائب على سوق مليئة بأعباء توزيعات الأرباح هي ضربة قوية للمشاعر.

وأضاف، أعتقد أن هذا هو السبب الرئيسي لانخفاض الأسهم اليوم وسيكون ذلك محركًا للأداء في المستقبل أيضًا.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، وضع رئيس الوزراء البريطاني ، بوريس جونسون ، خططًا لزيادة الضرائب على أرباح المساهمين في محاولة لإصلاح أزمة تمويل الرعاية الصحية والاجتماعية.

تراجعت أسهم السلع الاستهلاكية الأساسية التي تحقق أرباحًا بالدولار ، بما في ذلك يونيليفر وبريتش أميريكان توباكو وإمبريال براندز ، ما بين 1.4٪ و 1.6٪ وسط قوة الجنيه الاسترليني.

البنك المركزي الأوروبي سيقلل بشكل طفيف مشترياته من سندات الطوارئ خلال الربع القادم

في غضون ذلك ، أشار البنك المركزي الأوروبي إلى أنه سيقلل بشكل طفيف فقط مشترياته من سندات الطوارئ خلال الربع القادم.

وهبط سهم شركة easyJet بنسبة 10.2٪ بعد أن قالت شركة الطيران البريطانية إنها رفضت عرض استحواذ وستجمع 1.7 مليار دولار من المساهمين لتمويل تعافيها من الوباء وتوسيع عملياتها.

تراجعت شركة Genus بنسبة 7.6٪ مع قيام شركة Peel Hunt بتخفيض تصنيف أسهم شركة علم الوراثة الحيوانية إلى "الاحتفاظ" من "الشراء" بعد أن غابت تقديراتها للأرباح السنوية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المؤشر البريطاني ”FTSE 100” البنك المركزي الأوروبي شركة easyJet Genus Peel Hunt
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات