29 أبريل 2024 12:15 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

وزارة الزراعة الروسية :موانئ كراسنودار تصدر 19.3 مليون طن من الحبوب خلال ثمانية أشهر

موانئ كراسنودار - روسيا
موانئ كراسنودار - روسيا

بلغ تصدير الحبوب ومنتجاتها المُصنعة عبر موانئ إقليم كراسنودار في روسيا 19.3 مليون طن ، في الفترة من يناير إلى أغسطس 2021 ، أي أقل بنسبة 1٪ عما تم شحنه في نفس الفترة من العام الماضي ، حسبما قالت الإدارة الأقاليمية الجنوبية لـ (Rosselkhoznadzor)  -الخدمة الفيدرالية لمراقبة الصحة البيطرية والنباتية فى وزارة الزراعة في الاتحاد الروسي- .

"كراسنودار" يقلص صادرات القمح الروسي بنسبة 5% 

وشكل القمح الحصة الأكبر في هيكل الصادرات العام لروسيا  -حوالي 75٪-  ، حيث تم شحن 14.5 مليون طن متري من القمح ، على مدار الثمانية أشهر الماضية ، أي أقل بنسبة 5 ٪ عن العام الماضي .

وتم إرسال الحبوب ومنتجاتها المصنعة إلى 114 دولة ، بما في ذلك تصدير القمح إلى 69 دولة ، وقد أصبحت تركيا ومصر وإيران وسوريا والمملكة العربية السعودية المشترين الرئيسيين للحبوب الروسية.

وتم التأكيد في الإدارة على أنه تم إصدار شهادات الصحة النباتية لجميع السلع الخاضعة للرقابة ، والتي أظهرت أن الحبوب الروسية تلبي متطلبات الصحة النباتية المُحددة للبلدان المستوردة.

"كراسنودار" يرفع صادرات الحبوب الروسية بنسبة 2.3٪ 

اقرأ أيضاً

يضم إقليم كراسنودار أحد أكبر الموانئ الروسية  -نوفوروسيسك-  وكذلك موانئ توابسي ، ييسك ، تمريوك ، كافكاز وتامان .

 

كما ورد ، أن صادرات الحبوب قد زادت عبر موانئ المنطقة بنسبة 36٪ في نهاية عام 2020 ، وبلغت 36.646 مليون طن متري ، وفي النصف الأول من عام 2021 الجاري ، ارتفعت الصادرات بنسبة 2.3٪ ، حتي بلغت 12.8 مليون طن متري .

أسواق للمعلومات مصر 2030
حبوب صادرات انخفاض روسيا قمح شحن منتجات مُصنعة كراسنودار موانئ الخدمة الفيدرالية لمراقبة الصحة البيطرية والنباتية Rosselkhoznadzor عام 2021 نوفوروسيسك تركيا مصر إيران سوريا السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات