29 أبريل 2024 12:46 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع أسعار تصدير القمح الروسي «12.5 % بروتين» إلى 300 دولار للطن

القمح
القمح

ذكر بعض المحللين ، اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 ، إن أسعار تصدير القمح الروسي ارتفعت للأسبوع التاسع على التوالي خلال الأسبوع الماضي ، حيث استمرت ضريبة الصادرات في روسيا في النمو .

 

ارتفاع أسعار تصدير القمح بمقدار 0.50 دولار عن الأسبوع السابق

 

قالت شركة ( IKAR ) للاستشارات الزراعية في مذكرة إن القمح الروسي الذي يحتوي على 12.5٪ بروتين محمّل من موانئ البحر الأسود للتزويد في أوائل أكتوبر بلغ 300 دولار للطن ، مجانًا على ظهر السفينة (FOB) ، في نهاية الأسبوع الماضي ، بزيادة 0.50 دولار عن الأسبوع السابق.

 

ارتفاع أسعار تصدير القمح بمقدار 2 دولار واستقرار الشعير

 

ربطت شركة ( Sovecon ) ، وهي شركة استشارية أخرى ، سعر القمح بأنه ارتفع بمقدار 2 دولار إلى 303 دولارات للطن بينما كان الشعير ثابتًا عند 260 دولار للطن. 

وأضافت ، يواصل القمح الروسي فقدان ميزته التنافسية ، و لكن ضريبة الصادرات التي لا يمكن التنبؤ بها لا تسمح للمصدرين بتخفيض الأسعار .

 

ارتفاع ضريبة تصدير القمح المحددة  إلى 52.50 دولار للطن خلال سبتمبر


ومن المقرر أن ترتفع ضريبة تصدير القمح ، والتي حددتها موسكو على أساس أسبوعي منذ يونيو ، إلى 52.50 دولار للطن في الفترة من 15 إلى 21 سبتمبر ، ارتفاعًا من 46.50 دولار حاليًا ، ويظل مؤشر السعر الذي تستند إليه الضريبة أقل من سعر فوب الفعلي.

 

وأضاف Sovecon ، أن أسعار القمح المحلية تراجعت ، استجابةً لإمدادات أكثر نشاطًا من المزارعين ، الذين يعتقدون أن الاتجاه الصعودي محدود تمامًا مع ضريبة الصادرات الحالية ، أو يحتاجون إلى توفير مساحة تخزين لمحاصيل أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح أسعار تصدير النمو روسيا البحر الأسود الصادرات موسكو المزارعين التنافسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات