25 أبريل 2024 12:09 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

السيسي: تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية شهادة للشعب ومسار التنمية المستدامة في مصر

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي والذي تم إطلاقه اليوم يعد شهادة للشعب المصري وليس للدولة فقط، كونه يتسم بالشفافية ويرصد المستوى الذي وصلت إليه التنمية في مصر، مشددا على أن الدولة تبنت مسارين متوازيين خلال الفترة الماضية هما مواجهة الإرهاب والتحرك لبناء الدولة من منظور شامل يستهدف كافة القطاعات.


وقال الرئيس السيسي خلال مداخلة له أثناء فعالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي بالعاصمة الإدارية ، اليوم الثلاثاء ، إن الشعب المصري هو البطل الحقيقي، لافتا إلى أن حربنا ضد الإرهاب ارتكزت أيضا على البناء والتنمية والتعمير، مشيرا إلى أن مصر مرت بتحديات عديدة خلال السنوات الماضية من بينها الإرهاب.


وأضاف ان الشعب المصري تحمل كثيرا من التبعات الناجمة عن الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الدولة موجها التهنئة للمصريين على قدراتهم وتضحياتهم وصبرهم وتحملهم على أن يخرج التقرير بهذا الشكل.


وأشار إلى أن نجاح المسارات التنموية من عدمه يرتبط بتنفيذ القرارات وقبول المواطنين لها، مشيرا إلى أن خطط الحماية الاجتماعية التي نفذتها الحكومة المصرية خلال السنوات الماضية استهدفت التخفيف من تداعيات الاصلاحات الاقتصادية وحالة الفقر.


وقال اننا مصرون على إنجاز مشروع "حياة كريمة "خلال السنوات الثلاث القادمة بتكلفة تقدر بنحو 700 مليار جنيه لتحسين حياة حوالي 58 مليون مواطن مصري، حيث سيتم توصيل المرافق كمياه الشرب والصرف الصحي والخدمات الأخرى لنحو 4500 قرية .


ووجه الرئيس السيسي الشكر إلى الفريق الذي شارك في إعداد تقرير الأمم المتحدة لتنمية البشرية في مصر وإخراجه بالشكل المناسب ومراعاته للمصداقية والشفافية وهو ما يعد شهادة من متخصصين لديهم الخبرة لإخراج البيانات في صورة تقرير.


ونوه ا

ونوه السيسي إلى أنه يوجد حوالي 5 ملايين لاجئ في مصر يعيشون كمواطنين وضيوف في مصر ولا يعيشون داخل معسكرات للاجئين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر الأمم المتحدة تقرير التنمية البشرية السيسي الرئيس السيسي حياة كريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات