3 مايو 2024 21:54 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

البرازيل: الظروف المناخية تساعد على زراعة محصول الذرة

الذرة
الذرة

وفقًا لآخر توقعات وكالات الأرصاد الجوية البرازيلية ، أمس الثلاثاء 15 سبتمبر 2021 ، فمن المتوقع أن تعزز الظروف المناخية المواتية في جنوب البرازيل رطوبة التربة ، والتي من شأنها تساعد على زراعة محصول الذرة حيث أنه من المتوقع هطول الأمطار في المنطقة خلال الفترة من 14 إلى 20 سبتمبر .

توقعات هطول الأمطار في الجزء الأوسط الشمالي من سانتا كاتارينا

يُزرع محصول الذرة الأول في البرازيل خلال شهري سبتمبر وديسمبر ويُحصد في فبراير ومايو ، بينما يُزرع المحصول الثاني في فبراير ومارس ويُحصد من يونيو إلى يوليو.

وقالت (Maxar) في توقعاتها يوم 13 سبتمبر، إن هطول الأمطار في الأسبوع الذي بدأ في 12 سبتمبر من المتوقع أن يقتصر على جنوب البرازيل ، في ريو غراندي دو سول وسانتا كاتارينا.

وفي المنطقة الجنوبية ، خلال الفترة من 14 إلى 20 سبتمبر ، يجب أن يتركز أعلى معدل لهطول الأمطار في وسط وشمال ريو غراندي دو سول وجنوب سانتا كاتارينا ، في حدود 80 ملم إلى 150 ملم.

اقرأ أيضاً

وفقًا للمعهد الوطني البرازيلي للأرصاد الجوية ، قد يشهد الجزء الأوسط الشمالي من سانتا كاتارينا أيضًا تساقط الأمطار المتراكمة بالقرب من 70 مم .

البرازيل تزرع نحو 16% من مساحات زراعة الذرة خلال سبتمبر

ذكرت شركة الاستشارات (AgRural) ومقرها البرازيل ، ان منطقة محصول الذرة الأولى قد بلغت 16٪ من المساحة المتوقعة زراعتها حتي 9 سبتمبر في وسط جنوب البرازيل ، بينما كانت 20٪ قبل عام .

خلال الفترة من 6 إلى 12 سبتمبر ، هطلت الأمطار على ولايات ماتو جروسو دو سول ، ساو باولو وبارانا.

وقال (AgRural) ، إنه على الرغم من الحاجة إلى مزيد من هطول الأمطار ، إلا أن هطول الأمطار المسجل منذ نهاية أغسطس أفضل من تلك التي لوحظت في نفس الفترة من العام الماضي.

توقعات انخفاض أسعار الذرة البرازيلية بعد حصاد الذرة الأول الجيد خلال موسم 2021/22

كانت أسعار الذرة في البرازيل مرتفعة منذ ما يقرب من عام  ، ويمكن أن يخفف حصاد محصول الذرة الأول الجيد خلال موسم 2021/22 من ضغط العرض والسعر على مصنعي علف الماشية والدواجن، يمثل محصول الذرة الأول 25 ٪ من إجمالي إنتاج الذرة في البرازيل في 2019/20.

هطول الأمطار في الوقت المناسب ضروري لمحصول الذرة الأول وكذلك زراعة فول الصويا ، نظرًا لأنه سيتم زراعة محصول الذرة الثاني بعد حصاد فول الصويا في البرازيل ، فإن التأخير في زراعة فول الصويا قد يدفع بذر الذرة بعيدًا عن وقت الزراعة المناسب .

انخفاض إنتاج الذرة الثانية في البرازيل خلال موسم 2020/2021

في موسم 2020/2021 ، انخفض إنتاج الذرة الثاني ، حيث تم زراعة مساحات كبيرة من المحصول خارج الوقت المعتاد ونمت المحاصيل في ظروف مناخية معاكسة ، تواجه الجفاف والصقيع.

وقال ماكسار إنه على الرغم من أن الأمطار ستزيد من رطوبة التربة في جنوب البرازيل ، إلا أن الطقس الجاف سيحافظ على نقص رطوبة التربة في وسط البرازيل هذا الأسبوع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البرازيل الظروف المناخية AgRural الذرة مساحات هطول الأمطار محصول سانتا كاتارينا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات