10 مايو 2024 13:46 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

هبوط العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي إلي 1157.5 دولار للطن ببورصة ماليزيا الجمعة

  زيت النخيل
زيت النخيل

تراجعت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي بأكثر من 3٪ ، بإغلاق الجلسة الصباحية في نهاية الأسبوع المنتهي اليوم -الجمعة 17 سبتمبر 2021- ، لتصل إلى أدنى مستوى لها في أسبوعين ، وهي في طريقها للانخفاض الأسبوعي ، حيث أنه من المقرر أن ينخفض ​​العقد بنسبة 1.2٪ لهذا الأسبوع ، وهي ثالث خسارة أسبوعية له على التوالي ، وذلك يرجع إلى تعقب الخسائر التي تشهدها زيوت الطعام المنافسة له ، والتى تتنافس على حصة في سوق الزيوت النباتية العالمية ، كما تضرر الطلب بسبب ضعف هوامش ربح الاستيراد في الأسواق .

 

وقال رئيس الأبحاث في مجموعة شركات (Sunvin Group) فى مومباي للسمسرة وللأستشارات في صناعة وتجارة البذور الزيتية والزيوت النباتية ، أنيلكومار باجاني ، إن التراجع كان نتيجة للموجة الهبوطية في الزيوت النباتية العالمية ، وزيادة الهند لتعريفات الاستيراد كل أسبوعين ، مما جعل زيت النخيل أقل قدرة على المنافسة ضد زيت عباد الشمس وزيت الكانولا.

 

حيث انخفضت أسعار زيت الصويا في بورصة شيكاغو للتجارة بنسبة 0.6٪ ، كما انخفضت عقود زيت الصويا في بورصة داليان بنسبة 2.8 ٪ ، وتراجع عقد زيت النخيل بنسبة 4.2 ٪.

 

كما قال باجاني ، بالنظر إلى عمليات البيع المكثفة في بورصة ماليزيا اليوم والتصحيح الهبوطي العام في مجمع الزيوت النباتية العالمية ، نتوقع أن يبتعد المستوردون عن شراء زيت النخيل في الوقت الحاضر.

 

وقال باجاني إن السوق الصينية كانت هادئة في ظل هوامش ربح الاستيراد السلبية وقبل عطلات طويلة ، حيث سيتم إغلاق بورصة داليان اعتبارًا من يوم السبت وستستأنف التجارة يوم الأربعاء.

 

وأضاف باجاني قائلاً ، في إندونيسيا ، يُقدر التجار نموًا أبطأ في إنتاج زيت النخيل في الفترة المتبقية من عام 2021 الجاري ، لكننا نعتقد أنه تم تسعير وتيرة الإنتاج المنخفضة ، وأن كميات إنتاج وقود الديزل الحيوي المنخفضة تشير إلى تراجع السوق.

 

إغلاق تداولات العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي في جلسته الأولي ليوم الجمعة 17 سبتمبر 2021

 

تراجع عقد أكتوبر 2021 الآجل لزيت النخيل الماليزي RBD في ختام تداولات الجلسة الصباحية ، ببورصة ماليزيا للمشتقات ، بمقدار 37.5 دولاراً للطن ، ليسجل العقد 1157.5 دولاراً ، بنسبة هبوط تصل إلى 3.24% .

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل الماليزي العقود الآجلة التعاملات المبكرة بورصة ماليزيا للمشتقات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات