19 أبريل 2024 23:03 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق السيارات

الكشف عن تويوتا تندرا 2022 الجديدة الأقوى على الإطلاق

سيارة تويوتا
سيارة تويوتا

أصدرت تويوتا صورة تشويقية لطراز 2022 من سيارتها في شهر يونيو الماضي، مع جملة "ستأتي قريبًا"، لكنها لم تحدد وقتها محددًا للكشف الرسمي.. والآن تم الكشف عن السيارة، التي تأتي بتصميم جديد وقوة أكثر تجعلها أقوى تندرا تم تقديمها على الإطلاق.

تندرا هي البيك أب التي بدأت تويوتا إنتاجها في عام 1999، وهي ثاني بيك أب كاملة الحجم تقدمها الصانعة اليابانية بعد T-100.

ويتوافر من السيارة تندرا خيار هجين لم تتضح تفاصيل أدائه بعد، كما يوفر محرك V6 جديد وعالي الكفاءة وسعة 3.5 لتر مزدوج التربو قوة مذهلة بحد ذاته، حيث ينتج ما يصل إلى 389 حصانًا. وعند إقرانه بنظام محرك i-FORCE MAX ، تكون النتيجة ناتج أداء مشترك يبلغ 437 حصانًا، وستتم مزاوجة كلا التكوينين بناقل حركة أوتوماتيكي جديد من 10 سرعات.


وتم تطوير المظهر الخارجي للسيارة تندرا الجديدة بواسطة استوديو التصميم في أمريكا الشمالية التابع لشركة تويوتا Calty Design Research ، في نيوبورت بيتش ، كاليفورنيا ، وآن أربور ، ميشيغان. بينما ركز المهندسون على مكونات الأداء الرئيسية لتندرا الجديدة، عمل مصممو Calty على إنشاء تمثيل مرئي للمتانة والقدرة. كانت "القوة الفنية" شعارًا تصميميًا للفريق، حيث استفادت من الميزات الحديثة للشاحنة الجديدة كليًا مع الاحتفاظ بإشارة إلى نمط الحياة في الهواء الطلق في قلب مالكي تندرا.



كان من المفترض أن تحتفظ المقصورة الداخلية بعنصر "العضلات الفنية". اختار Calty تصميمًا أفقيًا باعتباره خروجًا عن التخطيط الرأسي في معظم الشاحنات الأخرى في السوق. وهذا يكمل هدف التصميم المتمثل في دمج لوحة العدادات والمجموعة المركزية لتتماشى مع التصميم الداخلي. كانت المواد الممتازة ضرورية أيضًا لشاحنة ذات نسب قوية مثل تندرا، خاصة في المناطق عالية التلامس ، وهذا هو السبب في استخدام مساند للذراعين ووسادات ملفوفة عبر لوحة القيادة والأبواب ومناطق أخرى في معظم الديكورات.
يتم استخدام الفولاذ عالي القوة في جميع أنحاء الهيكل لزيادة الصلابة بشكل كبير مقارنة بالجيل السابق، بينما يتم استخدام الألومنيوم في المناطق الرئيسية للمساعدة في تقليل الوزن. يتضاعف حجم العوارض المتقاطعة للإطار لتوفير مزيد من التعزيز والصلابة


إن صندوق الشاحنة خفيف الوزن وقوي للغاية بفضل الهيكل الجديد المركب المصبوب (SMC) واستخدام عناصر الألمنيوم المتقاطعة المقواة في السرير. يوفر سرير SMC الجديد حماية إضافية ضد الخدوش والصدمات والصدأ مقارنة بأسطح الصلب التقليدية. حتى الباب الخلفي يستخدم تقنيات بناء خفيفة الوزن لتقليل الوزن بنسبة 20٪ مقارنة بالموديل السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تويوتا تندرا 2022 الجديدة اخبار السيارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات