14 مايو 2024 06:01 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بينهم 3 كوادر نسائية.. تعيين 6 معاونين لرئيس مصلحة الضرائب من الكفاءات الشابة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، تعيين 6 معاونين لرئيس مصلحة الضرائب من الكفاءات الشابة، وأنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بتمكين المرأة والشباب من ذوى الكفاءة من المواقع القيادية بمختلف القطاعات؛ بما يُساعد فى الارتقاء بمستوى الأداء. 

وتم تعيين 3 كوادر نسائية من بينهم، على نحو يتسق مع جهود ميكنة وتطوير المنظومة الضريبية، التي تستهدف رفع كفاءة التحصيل الضريبى، وتعزيز الحوكمة، وإرساء دعائم العدالة الضريبية، ودمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، واستيداء مستحقات الخزانة العامة للدولة؛ من أجل الإسهام الفعال في تحقيق المستهدفات الاقتصادية، وتلبية الاحتياجات التنموية للمواطنين.

 

معيط يدعم الكوادر الشابة بتمكينهم من المواقع القيادية في مختلف القطاعات

وخلال لقائه بمعاوني رئيس مصلحة الضرائب بحضور رضا عبد القادر رئيس المصلحة قال الدكتور محمد معيط : "ننتظر منكم أداءً احترافيًا لفريق عمل متناغم، ولكم منا كل الدعم.. واستمروا في تطوير قدراتكم والسعي الجاد لتوطين الخبرات الدولية ببلدنا؛ فأنتم وغيركم من الشباب المخلص الوفي بمختلف القطاعات، أمل مصر وسر قوتها وتقدمها ونهضتها"، وذلك وفقًا لما علمته "أسواق للمعلومات" من خلال بيان أصدرته وزارة المالية اليوم.

 

معيط يؤكد اهتمامه بإتاحة فرص تدريبية لتطوير قدرات العاملين بوزارة المالية

وأضاف معيط، أن الكوادر البشرية المتميزة هي التي تخلق كيانات واعدة وقوية، وأن كبرى الجامعات العالمية والمؤسسات الدولية ترتكز على دعائم بشرية مخلصة استطاعت تنمية مؤسساتها وبناء قدراتها حتى صارت تُحَّلق في سماء العالمية، مؤكدًا اهتمامه الكبير بإتاحة فرص تدريبية لتطوير قدرات العاملين بوزارة المالية ومصالحها الإيرادية؛ بما يُؤهلهم لأداء واجباتهم على أكمل وجه فى خدمة وطنهم.

 

المعينين الجدد بمصلحة الضرائب يتعهدون ببذل قصارى جهدهم في أداء واجباتهم الوظيفية

وتعهد خالد محود، ورشا عبد العال، وعبد الرازق شوقى عبد الرازق، والدكتورة منى عبد الحكيم رجب، ومحمد عبد المنعم كشك، وعفاف إبراهيم إسماعيل، معاونو رئيس مصلحة الضرائب، ببذل قصارى جهدهم فى أداء واجباتهم الوظيفية بمنتهى الإخلاص، والتفانى؛ إدراكًا للمسئولية الوطنية في تحقيق المستهدفات التنموية والاقتصادية. 

وتوجه الشباب بالشكر إلى الوزير، على الدعم غير المسبوق للطاقات الشابة، والأفكار المبتكرة التى تُسهم فى الارتقاء بأنماط العمل الحكومى، وإرساء دعائم منظومة ضريبية محفزة للاستثمار، ترتكز على التوظيف الأمثل للخبرات العالمية، والتكنولوجيات الحديثة، في التيسير على مجتمع الأعمال، وتعزيز الحوكمة.

وأكد المعينون الجدد حرصهم على تنمية قدراتهم ومهاراتهم بشكل مستدام، على نحو يتسق مع ما تشهده مصلحة الضرائب من تطوير شامل وغير مسبوق.

 

رئيس مصلحة الضرائب يؤكد الالتزام بالتوسع في استخدام الحلول التكنولوجية

وقال رئيس مصلحة الضرائب رضا عبد القادر، إننا حرصنا على اختيار أفضل الكوادر المؤهلة لشغل وظيفة معاون رئيس المصلحة، الذين يمتلكون مقومات الإدارة الاحترافية والقيادة، من خلال اختبارات موضوعية  لكل المتقدمين لهذه المسابقة، ومعايير دقيقة للترشيح؛ بما يُسهم فى ضخ دماء جديدة من الكوادر الشابة بمصلحة الضرائب، معربًا عن تقديرلوزير المالية، على دوره المتعاظم في تمكين الكفاءات الشابة، بما يُساعد في الارتقاء بمنظومة الأداء الوظيفي، والإسهام الفعَّال في تحقيق المستهدفات الضريبية.

واختتم حديثه: "إننا ماضون في تنفيذ توجيهات الدكتور محمد معيط، بالتوسع في استخدام الحلول التكنولوجية لتعظيم جهود دمج الاقتصاد الغير رسمي في الاقتصاد الرسمي، وتعزيز حوكمة المنظومة الضريبية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات وزير المالية مصلحة الضرائب الاقتصاد الرسمي المنظومة الضريبية العدالة الضريبية تعزيز الحوكمة الخزانة العامة للدولة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات