19 مايو 2024 01:02 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الجزائر تشتري أكثر من 500 ألف طن قمح مطحون في مناقصة دولية

القمح
القمح

طرح المكتب المهني الجزائري للحبوب (OAIC) مناقصة دولية لشراء ما بين 500 إلى 550 ألف طن متري من القمح المطحون اختياري المنشأ يوم أمس، حسبما قال تجار أوروبيون في تقييمات اليوم. وقد جاء ذلك على غرار التقديرات التي أجريت مساء الثلاثاء بعد إغلاق المناقصة.

الجزائر تدفع 364 دولارًا لكل طن من القمح

وقال التجار، إن تقديرات سعر الشراء بلغت حوالي 364 دولارًا لكل طن متري على أساس سعر تكلفة وأجرة الشحن "وصال الموانيء الجزائرية".

ودار حديث المتداولين عن أن فرنسا بجانب روسيا ومناطق بحر البلطيق يمكن أن توفر كمًا جيدًا من القمح إلى الجزائر.

الجزائر تخفف من شروط الاستيراد... بما يحقق مصلحة لمبيعات فرنسا من القمح

وقال أحد التجار: "أعتقد أن فرنسا ستكون مصدر جيد لإمداد الجزائر بجزء كبير من مشترياتها من القمح المطحون، خاصةً بعد أن قامت الدولة العربية بالتخفيف من معايير وزن الاختبار  -متوسط ​​وزن الحبوب ويتم قياسه بالرطل لكل بوشل-، ولكن هناك أحاديث أخرى حول إمكانية شراء الجزائر للقمح من البحر الأسود أيضًا".

وخفضت الجزائر وغيرها من بعض الدول من شروط جودة الحبوب المستوردة لديهم، واستمروا في إعطاء فرص لمبيعات القمح الفرنسي على الرغم من أن فرنسا شهدت أمطاراً في الصيف الحالي، أضرت بمحصول القمح، وهو ما قلل من أوزان الاختبار.

الجزائر تشترى القمح للشحن في نوفمبر من أوروبا 

ومن المقرر أن تصل دفعة القمح إلى الجزائر على فترتين، من مناطق الإمداد الرئيسية، بما في ذلك أوروبا، حيث أنها ستحصل على الدفعة الأولى خلال الفترة ما بين 1 و15 نوفمبر المقبل والثانية ستكون خلال الفترة ما بين 16 و30 نوفمبر. 

وفي حال حصول الجزائر على القمح من أمريكا الجنوبية أو أستراليا فسيتم الشحن خلال الفترتين (من 1 إلى 15) أكتوبر المقبل و(من 16 إلى 31) أكتوبر.

وبلغ أن (OAIC) في مناقصتها الأخيرة لشراء القمح، والتى كانت في أواخر شهر أغسطس، اشترت ما بين (460 - 490) ألف طن متري، بسعر تراوح من 353 دولارًا إلى 356.60 دولارًا للطن، على أساس سعر "وصال الموانيء الجزائرية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الجزائر مناقصة شراء قمح مطحون المكتب المهني الجزائري للحبوب (OAIC) أسعار تكلفة وأجرة الشحن (c&f) فرنسا أوروبا أستراليا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات