16 مايو 2024 22:04 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

العتيبة : مصر وجهة استثمارية متميزة والإمارات تسعى للتعاون معها

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد المدير العام لمجلس الإمارات للشركات الدفاعية أنس العتيبة، حرص المجلس على تعزيز التعاون المشترك مع مجتمع الأعمال المصري في عدد من القطاعات الصناعية الرئيسية للإنتاج بالسوق المصري والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية، وذلك خلال لقاءه مع السيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، بحضور اللواء إيهاب أمين مساعد الوزيرة للشؤون الفنية، والسيد أحمد رضا معاون الوزيرة لشؤون الصناعة.

 

العتيبة:  مصر تتمتع بكافة مقومات الإنتاج وانخفاض تكلفة التصنيع

وأشار أنس العتيبة إلى أن مصر تعتبر وجهة استثمارية وصناعية متميزة لكونها تتمتع بكافة مقومات الإنتاج وانخفاض تكلفة التصنيع، كما لفت إلى أن مجلس الامارات للشركات الدفاعية سيقوم خلال المرحلة المقبلة بتنظيم مؤتمر صناعي استثماري، بمشاركة عدد كبير من الشركات الإماراتية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لاطلاعها على حوافز ومزايا الانتاج والاستثمار بالسوق المصري.

وأوضح بيان صادر عن وزارة التجارة والصناعة اليوم الخميس 30 سبتمبر 2021، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه، إلى أن المدير العام لمجلس الإمارات للشركات الدفاعية، أشار إلى أهمية تفعيل العمل المشترك بين البلدين لخلق استراتيجية جديدة من أجل تشجيع الصادرات المصرية لأسواق دولة الامارات العربية المتحدة واسواق دول القارة الافريقية، والصادرات الإماراتية للسوق المصري، لافتًا إلى أن هيئة موانئ دبي أطلقت أول منصة B2B  تستهدف تعزيز التعاون الصناعي والاستثماري المشترك وتشجيع إنشاء الشراكات الصناعية بالمنطقة العربية.

 

مجلس الإمارات للشركات الدفاعية يضم 80 شركة تعمل في التصنيع المدني

وأشار أنس العتيبة، إلى أن مجلس الإمارات للشركات الدفاعية يضم 80 شركة يعمل عدد كبير منها في مجال التصنيع المدني.

ونوه العتيبة، إلى أهمية اطلاع المجلس على احتياجات الاقتصاد المصري الصناعية لبدء تدشين شراكات صناعية بين دوائر الأعمال بكلا البلدين مع توفير حوافز غير مسبوقة للشركات المصرية المشاركة في هذه المشروعات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات وزارة التجارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية القطاعات الصناعية أول منصة B2B السوق المصري التعاون الصناعي الشركات الإماراتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات