15 مايو 2024 07:03 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

7 دول عربية وأجنبية تشارك في معرض القاهرة الدولي

جانب من فعاليات افتتاح الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي
جانب من فعاليات افتتاح الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي

افتتحت وزيرة التجارة والصناعة، السيدة نيفين جامع اليوم الخميس، فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي وذلك بالإنابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي. 

ويقام المعرض خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 8 أكتوبر المقبل بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، وتنظمه الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، وذلك بحضور سفراء دول المملكة العربية السعودية وجورجيا وباراجواي وباكستان ولبنان والاكوادور إلى جانب سفراء الدول المشاركة بالمعرض.

المعرض يعد الحدث التجاري الأكبر والأهم في مصر والشرق الأوسط

وقالت جامع أن المعرض يعد الحدث التجاري الأكبر والأهم في مصر والشرق الأوسط ويحظى باهتمام عدد كبير من الدول على المستويين العالمي والإقليمي، مشيرةً إلى أهمية المعرض في توفير احتياجات المواطن المصري بأسعار تنافسية ومواصفات وجودة عالية لاسيما وأنه يتواكب هذا العام مع افتتاح العام الدراسي الجديد وهو ما يمثل فرصة لزائري المعرض للحصول على الأدوات والمستلزمات المدرسية بأسعار مناسبة.

وأكدت وزيرة التجارة والصناعة في بيان صادر عن الوزارة اليوم، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه، أن الوزارة تحرص على إنجاح هذا المعرض الهام وظهوره بالصورة التي تليق بإسم وتاريخ وأهمية المعرض باعتباره أحد أهم أقدم المعارض المقامة فى مصر، مشيرةً إلى أن المعرض يعد أكبر تجمع للشركات المصرية بمختلف منتجاتها وقطاعاتها حيث حقق المعرض استمرارية ونجاحًا على مدار 53 عامًا.

جامع: المعرض يسهم في الترويج للمنتجات المصرية بالأسواق العالمية

وأضافت الوزيرة ان المعرض يسهم في الترويج للمنتجات المصرية بالأسواق العالمية خاصةً وأن هناك عدد كبير من الدول تشارك بفعاليات المعرض، كما يسهم فى رفع جودة وتنافسية المنتجات المتداولة بالسوق المحلى .

ولفتت جامع الى أن المعرض يقام هذا العام بمشاركة 7 دول تشمل المملكة العربية السعودية والسودان وإندونيسيا وسريلانكا وأوغندا وفيتنام وسريلانكا بالإضافة إلى دولة العراق والتي تشارك كضيف شرف الدورة الـ54 للمعرض، على مساحة 10 آلاف متر مربع، مشيرةً إلى أن المعرض يضم أكبر الأسماء التجارية من مختلف القطاعات الإنتاجية والتي تشمل قطاعات الصناعات الغذائية والأجهزة الكهربائية والمنزلية والأثاث الملابس الجاهزة والمفروشات والمراتب والمصنوعات الجلدية والكيماويات، بالإضافة الى منتجات عدد من الجهات الحكومية.

قطاع الصناعات الهندسية يضم 7 جهات مشاركة بالمعرض في مجالات الاجهزة الكهربائية والمنزلية

ومن جانبها أوضحت رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، السيدة مي عسل، أن القطاعات المشاركة بالمعرض تتضمن قطاع الصناعات الهندسية ويضم 7 جهات مشاركة في مجالات الأجهزة الكهربائية والمنزلية، وقطاع الصناعات الغذائية ويضم 10 شركات، وقطاع الأدوات المنزلية ويضم شركتين وقطاع الأثاث بمشاركة شركتين و 4 جهات بقطاعات متنوعة، وقطاع الملابس الجاهزة بمشاركة 6 شركات، وقطاع المراتب والمفروشات بمشاركة 12 شركة، كما أن هناك عددًا من الجهات الحكومية ستشارك في فعاليات المعرض تشمل الشركة القابضة للصناعات الغذائية بمشاركة 5 شركات والشركة القابضة للصناعات الكيماوية بمشاركة 8 شركات والاتحاد التعاونى الإنتاجى بمشاركة 5 شركات وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمشاركة 14 شركة، إلى جانب عدد من الشركات من الدول المشاركة بفعاليات المعرض .

وأشارت إلى أنه سيتم تنظيم عدد من الفعاليات على هامش المعرض تشمل تنظيم ندوة خاصة بدولة فيتنام وتقديم عروض فنية من دولة سريلانكا وتقديم عروض للطعام إلى جانب الاحتفال بيوم دولة العراق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات الهيئة المصرية العامة للمعارض الدورة الـ 54 معرض القاهرة الدولي القطاعات الهندسية الأجهزة الكهربائية الصناعات الغذائية الأثاث الملابس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات