22 مايو 2024 05:58 14 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الإمارات وأستراليا تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

الإمارات تبحث سبل التعاون الاقتصادي مع أستراليا
الإمارات تبحث سبل التعاون الاقتصادي مع أستراليا

بحث وزير الدولة الإماراتي أحمد بن علي محمد الصايغ، مع وزير التجارة والسياحة والاستثمار في أستراليا دان تيهان،سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في شتى المجالات، لاسيما الاقتصاد والتجارة والاستثمار، بالإضافة إلى فرص التعاون في مجال الحلول الذكية للأمن الغذائي والمائي، وسياسات التنويع الاقتصادي.


جاء ذلك خلال لقائهما اليوم الثلاثاء، بديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية ،حيث رحب بوزير التجارة والسياحة والاستثمار الإسترالي ،مؤكداً على الأهمية التي توليها الإمارات للعلاقات مع أستراليا، والتي تقوم على التعاون والمصالح المشتركة بين البلدين.


من جهته أشاد الجانب الأسترالي بالجهود الاستثنائية لدولة الإمارات في تنظيم إكسبو 2020 دبي، واتخاذ جميع التدابير الاحترازية للترحيب بالزوار وإنجاح فعاليات أجنحة الدول المشاركة، ومن ضمنها الجناح الأسترالي.


يُذكر أن العلاقات الاقتصادية التي تجمع الإمارات بأستراليا ترتكز على أسس صلبة من التعاون التجاري والاستثماري، حيث وصل حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين خلال الأعوام 2016 إلى 2020 حوالي 15.7 مليار دولار أمريكي، فيما تجاوزت قيمة الاستثمارات المتبادلة بين البلدين منذ العام 2003 حاجز الـ 5 مليارات دولار أمريكي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أستراليا الإمارات الأستثمار إكسبو 2020
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات