2 مايو 2024 19:50 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

محافظ البنك المركزي: القطاع المصرفي المصري أنجز مليار عملية رقمية خلال عامين

الملتقى المصرفي العربي
الملتقى المصرفي العربي

أكد طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، أن القطاع المصرفي أنجز نحو مليار عملية رقمية على مدار عامين، مستغلًا في ذلك التكنولوجيا الرقمية والمنتجات الجديدة التي تواكب متطلبات العصر الحديث.

وقال محافظ البنك المركزي، خلال حديثه بالملتقى المصرفي العربي الأول، إن صاحب الدور الأكبر في تنفيذ هذه الاستراتيجية من خلال الاهتمام والدعم غير المسبوق للقطاع هو المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس السيسي.
 

البنك المركزي المصري يعمل على مكافحة الجرائم الإلكترونية

وأضاف عامر أن البنك المركزي المصري والبنوك المصرية يعملون على تعزيز البنية التحتية، ومكافحة الجرائم الإلكترونية، وتدعيم العمل في مجال الأمن السيبراني، والتعرف على أحدث التكنولجيات، وضخها في القطاع المصرفي من أجل مواجهة كافة الهجمات الإلكترونية، وصد كافة الاحتيالات التي قد تتعرض لها البنوك.

يذكر أن فعاليات الملتقى المصري العربي الأول للأمن السيبراني قد بدأت اليوم بالتعاون مع اتحاد المصارف المركزي العربية واتحاد بنوك مصر، والبنك المصري.
 

اقرأ أيضاً

وشهد اليوم الأول حضور عدد كبير من قيادات القطاع المصرفي العربي والمصري، وعلى رأسهم طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، ومحمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، وعبد المحسن القارس، عضو مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، المملكة العربية السعودية، ووسام حسن فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ البنك المركزي البنك المركزى المصرى عملية مصرفية طارق عامر بنوك مصر القطاع المصرفي الملتقى المصرفي العربي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات