23 أبريل 2024 12:40 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بروتوكول تعاون بين الضرائب واتحاد بنوك مصر للانضمام إلى الفاتورة الإلكترونية

أثناء التوقيع
أثناء التوقيع

حضر محمد معيط وزير المالية اليوم توقيع بروتوكول تعاون بين مصلحة الضرائب المصرية، واتحاد بنوك مصر لوضع ضوابط انضمام البنوك لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأكد وزير المالية الدكتور محمد معيط على هامش مراسم التوقيع، على وجود تعاونٍ بناء بين وزارة المالية واتحاد بنوك مصر لتطبيق أحكام القانون بما يتسق مع منظومة الميكنة الشاملة التي تتبناها الدولة، مشيرًا إلى الدور الفعال  للجهاز المصرفي في بناء الاقتصاد القومي باعتباره محركًا رئيسيًا لعجلة الإنتاج ومساهمًا محوريًا في النهضة الاقتصادية التي تتضافر كل الجهود لتحقيقها.

 

بروتوكول تعاون بين «الضرائب» و«اتحاد بنوك مصر» للانضمام إلى «الفاتورة الإلكترونية»

وأوضح معيط أن وحدات الجهاز المصرفي تعد كيانات مهمة في الاقتصاد المصري، وقد جاء ذلك أثناء حضوره توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد بنوك مصر ومصلحة الضرائب المصرية، بشأن ضوابط انضمام البنوك لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، حيث قام بتوقيع البروتوكول كلٍ من، رئيس مجلس إدارة إتحاد بنوك مصر محمد الأتربى، رئيس مصلحة الضرائب المصرية رضا عبد القادر.

وفي سياق متصل، قال محمد الأتربى، إن توقيع هذا البروتوكول يأتي استشعارًا من اتحاد بنوك مصر بأهمية الميكنة الشاملة ودورها في تعظيم جهود دمج الاقتصاد غير الرسمي للاقتصاد الرسمي، ودفع عجلة الإنتاج والاقتصاد الوطني، موجهًا الشكر لكل من وزير المالية، ورئيس مصلحة الضرائب المصرية على التعاون والتواصل الدائم مع الاتحاد لمناقشة الموضوعات الضريبية التي تهم الجهاز المصرفي.

 

رقمنة التعاملات في الاقتصاد المصري تسهم في تحفيز المستثمرين تماشيًا مع «رؤية مصر 2030»

وأضاف الأتربي، أن البنوك تعد المساند الأكبر والداعم الرئيسي للخزانة العامة للدولة والاقتصاد الوطني، وتحرص على دعم سياسة الدولة لرقمنة التعاملات في الاقتصاد المصري من أجل تحفيز المستثمرين وتحسين مناخ ممارسة الأعمال تماشيًا مع «رؤية مصر 2030» بما يصب في مصلحة الاقتصاد الوطنى، لافتًا إلى أن هذا البرتوكول من شأنه التيسير على البنوك للانضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية مع عدم الاخلال بأحكام سرية الحسابات والمحافظة على بيانات العملاء.

 

الضرائب تحرص على تعزيز التعاون مع الجهاز المصرفي

ومن جانبه قال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب، إنه كان قد أصدر قرارًا بتشكيل لجنة مشتركة من مصلحة الضرائب المصرية واتحاد بنوك مصر، لدراسة تطبيق القرارات الوزارية والمصلحية المتعلقة بتطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية، وذلك لتوقيع بروتوكول عمل بين مصلحة الضرائب المصرية واتحاد بنوك مصر. 

وأشار عبد القادر إلى حرصه على نشر الوعي الضريبي، ومد جسور الثقة مع كل أطراف المجتمع الضريبي، وتعزيز التعاون مع الجهاز المصرفي متمثلاً فى اتحاد بنوك مصر الداعم الرئيسي للاقتصاد المصري، الذي يعد أحد صوره توقيع هذا البروتوكول.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات وزارة المالية الضرائب بنوك مصر بروتوكول الفاتورة الإلكترونية الجهاز المصرفي رؤية مصر 2030 الاقتصاد غير الرسمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات