20 أبريل 2024 04:35 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين هيئة قناة السويس وشركة «سيمنس» العالمية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وقعت هيئة قناة السويس اليوم الأربعاء بروتوكول تعاون مشترك مع شركة سيمنس العالمية لتعزيز التنسيق المشترك وتبادل الخبرات في مجالات العمليات الصناعية والتحول الرقمي والتطوير، وذلك بحضور عدد من قيادات الهيئة والشركة، بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية.

وأعرب رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، عن ثقته في أن يثمر التعاون والتنسيق المشترك مع شركة سيمنس مصر الشريك الرئيسي في العديد من المشروعات التنموية المصرية عن المضي قدماً نحو تنفيذ أهداف استراتيجية الهيئة 2023.

وشهد توقيع البروتوكول حضور أسامة ربيع وأيضًا المهندس مصطفى الباجوري المدير التنفيذي لشركة سيمنس- مصر، وعدد من قيادات الهيئة والشركة، بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية.

تطبيق منظومة شاملة للتحول الرقمي على أعلى مستوى بهيئة قناة السويس

وأشار أسامة ربيع، إلى أن التعاون سيعمل على تطبيق منظومة شاملة للتحول الرقمي على أعلى مستوى، والارتقاء بكافة أنظمة تدريب الكوادر البشرية وفق المعايير الدولية، وتحسين كفاءة أنظمة التشغيل، بما يكفل تحقيق الاستفادة المُثلى من الأصول البشرية والمادية للهيئة، وتعزيز تصنيف القناة كأهم مجرى بحري في العالم، كما يضمن مواكبة التطور الهائل بصناعة النقل البحري عالميًا.

أوضح بيان صادر عن هيئة قناة السويس اليوم الأربعاء، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه، أن بروتوكول التعاون المشترك ينص على دراسة سبل التعاون في مجال تقديم خدمات التدريب من قبل شركة سيمنس لرفع كفاءة وتطوير الكوادر الفنية بالهيئة من مهندسين وفنيين، علاوةً على دراسة سُبل تطوير مراكز التدريب التابعة للهيئة، كما سوف يدرس الطرفان بمقتضى مذكرة التعاون إبرام اتفاق لتوريد قطع الغيار اللازمة للهيئة من قبل شركة سيمنس، ومنها إمكانية إبرام عقد صيانة شامل يتضمن توريد معدات وقطع غيار من إنتاج الشركة، وذلك عقب انتهاء فترة الضمان بأسعار تنافسية وبما يتناسب مع سعر السوق.

 

تعاون "سيمنس" مع الشركات التابعة لقناة السويس في أنشطة تصميم المحركات الكهربائية

كما أوضح البيان أنه بموجب مذكرة التعاون، يدرس الطرفان إمكانية تعاون "سيمنس" مع الشركات التابعة لقناة السويس مثل شركة التمساح لبناء السفن، في الأنشطة المتعلقة بتشغيل وتصميم المحركات الكهربائية ومغيرات السرعة وأنظمة التحكم الآلي في الوحدات البحرية.

ويتضمن الاتفاق دراسة سُبل الارتقاء بكفاءة منظومة محاور العبور مثل مشروع تطوير نفق الشهيد أحمد حمدي 1، إلى جانب دراسة مشروع إنشاء مركز مراقبة وتحكم مركزي لكافة محاور العبور بين ضفتي القناة، بما فيها سلسلة الكباري العائمة والأنفاق ومرفق المعديات، علاوةً على إجراء فريق عمل ممثل عن شركة سيمنس بزيارات دورية لإدارات الهيئة المختلفة لحصر وتقييم حالة جميع أجهزة ومنتجات الشركة المستخدمة، وتقديم توصيات بالتطوير اللازم.

 

رئيس سيمنس: سنسعى دائمًا لدعم خطة الدولة المصرية فى خطواتها نحو الرقمنة

من جهته، قال المهندس مصطفى الباجورى: "إننا سنسعي سويًا ودائمًا لدعم خطة الدولة المصرية فى خطواتها للرقمنة وتحقيق التنمية المستدامة والتطوير"، معربًا عن سعادته بالتعاون المشترك مع هيئة قناة السويس وتطلعه لوضع خطوات جديدة للعمل على تطوير الأداء بكافة مجالات القطاعات التابعة للهيئة، وذلك من خلال العديد من مشروعات التحول الرقمي و مجالات التدريب و الدعم الفني وتبادل الخبرات.

وقد وقع بروتوكول التعاون المشترك، ممثلًا عن هيئة قناة السويس، المهندس محمد حسن عبد المنعم مدير إدارة التموين، فيما وقع نائب الرئيس الأول للصناعات الرقمية وائل عمر ممثلاً عن شركة سيمنس مصر.

وفي ختام اللقاء أهدى الفريق أسامة ربيع، درع قناة السويس الجديدة إلى المهندس مصطفى الباجوري، والذي بدوره أهدى درع شركة سيمنس إلى السيد الفريق رئيس الهيئة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات هيئة قناة السويس سيمنس التحول الرقمي الرقمنة التنمية المستدامة بروتوكول تعاون قناة السويس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات