1 مايو 2024 17:29 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وكالة الطاقة الدولية تتوقع زيادة الطلب علي النفط بسبب أزمة الطاقة العالمية

وكالة الطاقة الدولية
وكالة الطاقة الدولية

توقعت وكالة الطاقة الدولية أن تؤدي أزمة الطاقة العالمية إلى زيادة الطلب على النفط نصف مليون برميل يوميا، وقد تؤدي إلى زيادة التضخم وإبطاء التعافي العالمي من جائحة كوفيد-19.


وقالت الوكالة التي مقرها باريس في تقريرها الشهري و التي حصلت أسواق للمعلومات علي نسخة منه عن النفط و أسعار الفحم والغاز غير المسبوقة وكذلك الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي تدفع قطاع الطاقة والصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة إلى التحول إلى النفط لإبقاء استمرارها وتواصل العمليات.


وأوضحت أن ارتفاع أسعار الطاقة يضيف أيضا إلى الضغوط التضخمية التي قد تؤدي، إلى جانب انقطاع التيار الكهربائي، إلى انخفاض النشاط الصناعي وتباطؤ التعافي الاقتصادي".


وتابعت أنه نتيجة لذلك، صار من المتوقع أن يتعافى الطلب العالمي على النفط العام المقبل إلى مستويات ما قبل الجائحة،وفقًا لقناة سي ان بي سي.


كما أشارت إلى أن مجموعة منتجي أوبك+ من المقرر أن تضخ 700 ألف برميل يوميا أقل من الطلب المقدر لخامها في الربع الرابع من هذا العام، مما يعني أن الطلب سيتجاوز العرض على الأقل حتى نهاية 2021.


وقالت إن زيادة الطلب في الربع الأخير أدت إلى أكبر سحب من مخزونات المنتجات النفطية في ثماني سنوات، بينما كانت مستويات المخزونات في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عند أدنى مستوياتها منذ أوائل 2015.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات وكالة الطاقة الدولية الطاقة العالمية النفط التضخم التعافي الاقتصادي المنتجات النفطية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات