5 مايو 2024 23:14 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تحسن صادرات زيت النخيل الماليزي لشهر أكتوبر وسط مخاوف من شح المعروض

زيت النخيل
زيت النخيل

تحسنت بيانات صادرات ماليزيا من زيت النخيل لشهر أكتوبر وسط مخاوف من شح المعروض مما ساعد في ارتفاع أسعار العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي اليوم الأربعاء، بنهاية الجلسة الصباحية لتقترب من مستويات قياسية سُجلت الأُسبوع الماضي.

 

وقال خبير الشحن أمبيك أجري، إن صادرات زيت النخيل الماليزي خلال الفترة من 1 إلى 20 أكتوبر تراجعت بنسبة 7.8% مقارنة بنفس الأُسبوع في سبتمبر لتصل إلى 978,917 طنا، وكان هذا تحسنًا من انخفاض نسبته 11% تم تسجيله خلال الفترة من 1 إلى 15 أكتوبر الجاري.

 

قدرت رابطة مطاحن زيت النخيل في شبه الجزيرة الجنوبية (SPPOMA) أن الإنتاج في الفترة من 1 إلى 15 أكتوبر انخفض بنسبة 0.2٪ مقارنة بالشهر السابق لنفس الفترة في بعض أجزاء ماليزيا.

 

وقال مدير لشركة سمسرة في سيلانجور بيليندونج "مع ضغوط إنتاجنا وتحرك إندونيسيا للحد من صادرات زيت النخيل الخام، ستظل الأسعار في موقف دفاعي".

 

وأضاف أن النخيل لا يزال رخيصًا نسبيًا مقارنة بالزيوت المنافسة بسبب النقص العالمي في زيوت الطعام، مما سيشجع الشراء من الأسواق الحساسة للسعر مثل الصين والهند لتجنب تضخم أسعار المواد الغذائية.

قال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، أمس الثلاثاء إن إندونيسيا تخطط لكبح تصدير جميع السلع الخام في محاولة لجذب الاستثمار في معالجة الموارد البرية وخلق فرص العمل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل بورصة ماليزيا صادرات زيت النخيل إندونيسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات