29 أبريل 2024 05:10 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار زيت الصويا في الصين تصل إلى أعلى مستوياتها في 10 سنوات

زيت طعام
زيت طعام

وصلت أسعار زيت فول الصويا في الصين إلى أعلى مستوى لها في 10 سنوات تقريبًا هذا الأسبوع، بسبب نقص العرض والطلب القوي، مما رفع هوامش عصر فول الصويا الرئيسية إلى أعلى مستوياتها في ستة أشهر على الرغم من استمرار ضعف الطلب على كسب الصويا من قطاع الخنازير في الصين.

 

هوامش عصر فول الصويا في الصين

ساعد صعود أسعار زيت الصويا هوامش عصر فول الصويا في شاندونغ، أكبر مركز لمعالجة فول الصويا في الصين، على الارتفاع إلى أقوى مستوياتها منذ مارس، والتعافي تمامًا من انخفاضها إلى أدنى مستوياتها القياسية في يونيو بسبب ضعف الطلب على كسب الصويا من منتجي الخنازير الخاسرين.


قال تنج هاو، المحلل الزراعي في شركة ميستيل لاستشارات السلع الصينية: "هوامش عصر فول الصويا تتعافى بشكل رئيسي بفضل ارتفاع أسعار زيت فول الصويا".

 

بينما تتقلب أسعار الخنازير حول مستويات منخفضة، فإن الطلب على كسب الصويا ليس جيدًا جدًا. وتحاول المصانع ضمان أرباح من زيت الصويا ".

 

مصانع فول الصويا الصينية 

 

تحقق المصانع في مقاطعة شاندونغ، مركز تصنيع فول الصويا الرئيسي في شمال الصين، حوالي 150 يوانًا مع كل طن من فول الصويا المعصور، ارتفاعًا من خسائر قياسية بلغت 650 يوانًا في يونيو. 


وتشتري المصانع فول الصويا لعصره وتحويله إلى كسب فول الصويا لإطعام الماشية وزيت الصويا للطهي.

 

وأدى انهيار هوامش إنتاج الخنازير إلى مستويات قياسية في عام 2021 بسبب إرسال كميات هائلة من الخنازير الثقيلة إلى الذبح إلى تخفيض الطلب على كسب الصويا، وأدى إلى انخفاض الطلب الصيني على فول الصويا في الأشهر الأخيرة.
 

وأُجبرت المصانع في أجزاء من شمال الصين على الإغلاق بعد أوامر حكومية للحد من استخدام الكهرباء وسط أزمة طاقة غير مسبوقة على مستوى البلاد.

 

انخفاض مخزونات زيت فول الصويا الأسبوعية في الصين 

 

كانت مخزونات زيت فول الصويا الأسبوعية بحلول 15 أكتوبر عند 933.800 ألف طن، بانخفاض 0.5٪ عن الشهر الماضي، وبانخفاض 14.5٪ عن العام الماضي.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا أسعار زيت مخزونات كسب الطلب أسعار الصين الماشية الخنازير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات