6 مايو 2024 17:03 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الجزائر تصبح الدولة الـ73 بين مساهمي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار

البنك الاوروبي لاعادة الاعمار
البنك الاوروبي لاعادة الاعمار

رحبت اوديل رينو-باسو، رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بانضمام الجزائر الدولة المساهمة الثالثة والسبعين في البنك، وذلك بعد أن أعلنت الجزائر رغبتها في الحصول على خدمات البنك الاستثمارية ودعمه للإصلاحات المتعلقة بالسياسات.

وقالت رئيسة البنك الأوروبي- في بيان، اليوم الاثنين- "بعد أن أصبحت الجزائر مساهماً في البنك، أصبح بالإمكان الآن البدء في الاستعدادات لهذه الخطوة

تفاصيل انضمام الجزائر إلى عضوية البنك الأوروبي لإعادة الإعمار

وكانت الجزائر قد تقدمت بطلب الانضمام إلى عضوية البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مارس 2020، وصوّت مجلس محافظي البنك بالموافقة على الطلب، واكتملت عملية العضوية الآن بتبادل الوثائق الرسمية بين الطرفين.

وتقع الجزائر في منطقة جنوب وشرق المتوسط التي يستثمر فيها البنك ويقدم الدعم لسياسات الإصلاح في كل من مصر، والأردن، ولبنان، والمغرب، وتونس، بالإضافة إلى الضفة الغربية وقطاع غزة.

15 مليار دولار حجم استثمارات البنك الأوروبي في "جنوب وشرق المتوسط"

اقرأ أيضاً

وحتى اليوم، استثمر البنك نحو 15 مليار دولار أمريكي في منطقة جنوب وشرق المتوسط في 305 مشاريع تتعلق بالموارد الطبيعية، والمؤسسات المالية، والأعمال الزراعية، والتصنيع والخدمات، إضافة إلى مشاريع البنى التحتية مثل الطاقة، والمياه والصرف الصحي في البلديات، وتحديث خدمات المواصلات

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار دولة المساهمة الجزائر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات