2 مايو 2024 23:05 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

شركة ICE تحقق أرباح ربع سنوية تفوق التوقعات

ICE
ICE

أعلنت شركة Intercontinental Exchange اليوم الخميس عن تحقيقها أرباحًا ربع سنوية تجاوزت توقعات وول ستريت، مدعومة بالمكاسب القوية في أعمال تكنولوجيا الرهن العقاري والطلب القوي على أسعار الفائدة ومنتجات التحوط من الطاقة.

وحصلت الشركة التي تدير بورصة نيويورك على 1.30 دولار للسهم الواحد في الربع المنتهي في 30 سبتمبر الماضي، بزيادة 8 سنتات عن تقديرات المحللين.

ارتفاع قياسي في أسهم ICE

وارتفعت الأسهم في الشركة التي تتخذ من أتلانتا مقراً لها، والتي تدير بورصات العقود الآجلة والأسهم بالإضافة إلى غرف المقاصة وخدمة البيانات، بنسبة 3.39% لتسجل مستوًى قياسيًا بلغ 137.49 دولاراً في وقت مبكر اليوم الخميس.

وعقدت شركة ICE صفقات في قطاع الرهن العقاري على مدار السنوات القليلة الماضية - وأبرزها استحواذها على Ellie Mae بقيمة 11 مليار دولار - على أمل الاستفادة من دفعة عملية التمويل العقاري.

ارتفاع عائدات تكنولوجيا الرهن العقاري

وتباطأ الطلب على الرهن العقاري مع بدء ارتفاع أسعار الفائدة طويلة الأجل، وزادت عائدات تكنولوجيا الرهن العقاري لشركة ICE بنسبة 7% على أساس سنوي لتصل إلى 366 مليون دولار.

وارتفعت الإيرادات من وحدة البورصات في شركة ICE بنسبة 17% لتصل إلى 959 مليون دولار، مدعومة بالطلب القوي على أسعار الفائدة وعقود الطاقة الآجلة المستخدمة في التحوط.

وبلغ صافي الدخل المنسوب إلى الشركة 633 مليون دولار، أو 1.12 دولار للسهم الواحد في الربع الثالث من العام الحالي، مسجلًا ارتفاعًا من 390 مليون دولار، أو 71 سنتًا للسهم في العام السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ICE بورصة نيويورك تكنولوجيا الرهن العقاري أسعار الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات