19 مايو 2024 11:19 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع تقديرات إنتاج بذور عباد الشمس في الإتحاد الأوروبي إلى 10.16 مليون طن

زيت وبذور عباد الشمس
زيت وبذور عباد الشمس

رفعت شركة الإستشارات الزراعية (Strategie Grains)، من توقعاتها الشهرية لمحصول بذور عباد الشمس في الاتحاد الأوروبي هذا العام بأكثر من 200 ألف طن، ليصل إلى 10.16 مليون طن، بينما خفضت تقديرات محصول بذور اللفت، وذلك في تقريرها الصادر عن البذور الزيتية.

التقديرات السابقة لبذور عباد الشمس

بلغت التقديرات السابقة لإنتاج بذور عباد الشمس في الاتحاد الأوروبي خلال عام 2021، 9.95 مليون طن ارتفاعًا بنسبة 16.8 ٪ مقارنًة بإنتاج العام الماضي، وقالت ستراتيجي غرينز إن التعديل التصاعدي يعكس بشكل أساسي زيادة التقديرات لفرنسا.

انخفاض تقديرات إنتاج بذور اللفت في الإتحاد الأوروبي إلى 16.97 مليون طن

خفضت شركة (Strategie Grains) تقديراتها لمحصول بذور اللفت في الإتحاد الأوروبي خلال عام 2021 إلى 16.97 مليون طن، بدلًا من 17.03 مليون مُقدرة الشهر الماضي، ولكنها مازالت أعلى بنسبة 2.2 % مقارنًة بالعام الماضي.

وقلصت الشركة الإستشارية ايضًا من توقعاتها لواردات الاتحاد الأوروبي من بذور اللفت هذا العام، حيث أشارت إلى انخفاض التوافر العالمي مع زيادة الطلب.

وقالت إنه نتيجة لانخفاض الواردات، من المتوقع أن ينخفض ​​عصر بذور اللفت في الاتحاد الأوروبي بشكل حاد، مما يعود بالفائدة على بذور عباد الشمس وفول الصويا، اللذين يتمتعان بهوامش عصر أفضل.

توقعات انخفاض مخزونات بذور اللفت في الاتحاد الأوروبي 

يتوقع أن تكون مخزونات الاتحاد الأوروبي عند مستوى أدنى على الإطلاق عند 0.7 مليون طن خلال موسم 2021-22، حيث يؤدي الانخفاض في العرض (أكبر من نقص الطلب) إلى مزيد من التراجع في الإمدادات.

وارتفعت أسعار بذور اللفت في الأسابيع الأخيرة، مدعومة بنقص المعروض في أوروبا واستمرار القوة في أسواق الزيوت النباتية المنافسة. 

أوضحت الشركة الإستشارية، أن بذور اللفت تشهد ركودًا عند مستويات عالية، وهذا يجعلها أقل جاذبية من البذور الزيتية المنافسة في معظم أنحاء أوروبا، لذلك من المقرر أن تنخفض الأسعار تدريجيًا، لا سيما مع اقتراب حصاد بذور الشمس من نهايته والتحرك السريع في حصاد فول الصويا في الولايات المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بذور اللفت مخزونات الزيوت النباتية حصاد فول الصويا الاتحاد الأوروبي المحصول تقديرات الواردات بذور عباد الشمس مخزونات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات