17 مايو 2024 12:32 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

انخفاض أسعار تصدير الأرز في آسيا بدعم من تراجع الطلب الإفريقي

الأرز
الأرز

تراجعت أسعار تصدير الأرز في الهند إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر اليوم الخميس، متأثرة بضعف الطلب من المشترين في إفريقيا، بينما توقع التجار الفيتناميون تراجع الإمدادات المحلية للحد من انخفاض الأسعار.

تراجعت أسعار تصدير الأرز في الهند كسر 5% "أكبر مصدر في العالم" ليتراوح ما بين 354 إلى 360 دولارًا للطن هذا الأسبوع، وهو أدنى مستوى له منذ منتصف أغسطس، مقابل 359 دولارًا إلى 364 دولارًا في الأسبوع السابق.

وقال مصدر في كاكينادا بولاية أندرا براديش: "المشترون يؤجلون عمليات الشراء لأن الأسعار تراجعت خلال الأسابيع القليلة الماضية وذلك على أمال مزيد من الانخفاض في الأسعار".

تراجع أسعار الأرز في فيتنام

انخفضت أسعار الأرز الفيتنامي كسر 5% ليتراوح ما بين 425 و 430 دولارًا للطن مقابل 430 إلى 435 دولارًا للطن قبل أسبوع.

وقال تاجر مقيم في مدينة هوشي منه "الأسعار تراجعت في أعقاب انخفاض أسعار الأرز من الدول المصدرة الأخرى، بما في ذلك الهند وباكستان".

ومع ذلك، من المرجح أن يمنع انخفاض الإمدادات المحلية مزيدًا من تراجع الأسعار خلال الأسابيع المقبلة، مع توقع الحصاد التالي في أواخر فبراير وأوائل مارس، حسبما أضاف التاجر.

ارتفاع أسعار الأرز في تايلاند

ارتفعت أسعار الأرز كسر 5% في تايلاند خلال الأسبوع الجاري لتتراوح ما بين 385 و 395 دولارًا للطن مقابل 377 دولارًا إلى 383 دولارًا الأسبوع الماضي، مدفوعة بتعزيز عملة البات مقابل الدولار الأمريكي، وارتفاع الطلب بعد انخفاض الأسعار الأسبوع الماضي إلى مستوى شوهد آخر مرة في أكتوبر 2017.

وقال تجار إن التكاليف اللوجستية المرتفعة، التي أثرت على قطاع التصدير خلال العام الحالي في تايلاند، أضرت أيضًا بمبيعات الأرز.

وقال تاجر مقيم في بانكوك "تحسن الطلب تدريجيًا بسبب انخفاض الأسعار الأسبوع الماضي لكن تكلفة الشحن لا تزال مرتفعة مما أعاق الصفقات".

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار تصدير الأرز الأرز الهند تايلاند فيتنام بنجلاديش
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات