9 مايو 2024 13:29 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

برأسمال 20 مليون درهم.. انطلاق أول تعاونية للصناعات الغذائية غدًا في الإمارات

وزارة الاقتصاد- الإمارات
وزارة الاقتصاد- الإمارات

أعلنت جمعية الإمارات التعاونية الاستهلاكية للصناعات الغذائية، اليوم السبت، عن انطلاق أول تعاونية صناعية للأغذية على مستوى الإمارات غدًا الأحد، برأسمال 20 مليون درهم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته اللجنة التأسيسية للجمعية، الخميس الماضي، برئاسة جاسم محمد عبد الجليل البستكي، رائد الأعمال وخبير تنمية المشاريع ورئيس الهيئة التأسيسة للتعاونية، وأحمد علي السركال الرئيس التنفيذي لشركة فلاج القابضة ونائب الهيئة التأسيسية للتعاونية، والدكتور فيصل علي موسى أمين صندوق الهيئة التأسيسية، وحضور سعيد الهاملي العضو المؤسس في التعاونية، للإعلان عن فتح باب الاكتتاب العام للأسر المواطنة، غداً الأحد، بنسبة 90%، عبر المنصة الإلكترونية، أو الحضور الشخصي، فيما اكتتب 19 مؤسساً من رجال الأعمال المواطنين على مستوى الدولة بنسبة 10%..

وأشارت الجمعية في بيان لها، إلى أن الشباب فوق 18 عاماً هم المستهدفون من الاكتتاب، من أجل إتاحة الفرصة لهم للمساهمة بغرض الادخار للمستقبل، كما تضم اللجنة التأسيسية المكتتبة في التعاونية 19 مؤسساً من رجال الأعمال المواطنين ذوي خبرات رفيعة المستوى في مجالات عدة وبالأخص الصناعية.

ووجهت اللجنة التأسيسية، دعوة لجميع المواطنين ممن أعمارهم 18 عاماً فما فوق والأسر المواطنة، للاكتتاب وانتهاز هذه الفرصة في أول تعاونية صناعية على مستوى الدولة، وسيكون الاكتتاب من خلال الموقع الإلكتروني، ومقر التعاونية الكائن في منطقة القرهود.

ومن المخطط أن تبدأ الأسهم من 100 درهم بحد أدنى 5 أسهم ( 500 درهم)، وحد أقصى 5000 سهم «50 ألف درهم» وستكون فترة الاكتتاب شهرين تبدأ من «الغد» الأحد وتستمر حتى اكتمال العدد أو انقضاء المدة».

يأتي ذلك في إطار المساهمة الاجتماعية، وتخفيف أعباء المعيشة على المواطنين؛ ولذلك ستقوم الجمعية بتصنيع المواد الغذائية وبيعها بأسعار مناسبة بالجملة أو بالتجزئة، من خلال إنشاء برنامج طويل الأمد هدفه مضاعفة دخل المواطنين، وتحسين جودة بعض الخدمات، وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة ومنافسة، وأيضاً بهدف إنشاء كيان تجاري صناعي يعمل بنظام التعاونيات يملكها مواطنو دولة الإمارات تحت إشراف إدارة التعاونيات بوزارة الاقتصاد.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
جمعية الإمارات التعاونية الاستهلاكية للصناعات الغذائية أول تعاونية صناعية للأغذية الاكتتاب العام السلع الصناعات الغذائية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات