28 أبريل 2024 21:21 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

التصديري للصناعات الكيماوية: انطلاق معرض «إيجي بلاست» و «بلاستيكس» يناير المقبل

التصديري للصناعات الكيماوية
التصديري للصناعات الكيماوية

كشف خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، عن انطلاق الدورة الثامنة عشر من معرض إيجى بلاست خلال الفترة من 9 – 12 يناير المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية، موضحًا أن المعرض يعد الحدث الاول محليا وقاريا حيث يستضيف ما يزيد عن 22 ألف زائر.

وأضاف أبو المكارم في بيان له اليوم أنه يشارك في المعرض حتى الآن نحو 300 شركة عارضة محلية ودولية (62 شركة محليه قابلة للزيادة ونحو 270 شركه اجنبية من كل من تركيا والهند والصين والسعودية والامارات وفيتنام وسويسرا والمانيا).

وأوضح نجاح المعرض فى جذب العديد من الشركات المحلية والعالمية وكذلك رجال الاعمال المهتمين بقطاع صناعه البلاستيك والبتروكيماويات، لما يتيح لهم من فرصاً تجاريه هائلة، بالإضافة إلى تواجد الزائرين الأجانب من خلال البرنامج الحكومي ( المشترين الدوليين ) والذي يكون له عظيم الأثر في تنشيط حركه الصادرات المصرية.

وأكد أبو المكارم أن المعرض يعد فرصة للالتقاء برجال الصناعة والاقتصاد المهتمين بقطاع صناعه البلاستيك والبتروكيماويات المصرية والذي شهد نمواً هائلا خلال الحقبة الأخيرة مما جعل القطاع يعمل بمثابه القاطرة للقطاع الصناعي المصري بجميع قطاعاته ليس هذا فحسب بل وضع القطاع على رأس أكثر القطاعات نموا و ربحيه و جذباً للاستثمارات و ايضا كأكثر القطاعات بحجم الصادرات.

ونوه بأنه سيتم دعم مشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال الدورة الحالية حيث يتم الدعم الكامل لـ 12 شركة للمشاركة كنوع من التدريب لهم على التصدير والانطلاق بمنتجاتها إلى الأسواق الخارجية .

وذكر أبو المكارم أنه يتزامن مع انطلاق معرض ايجي بلاست انطلاق معرض "بلاستيكس" والذى يستعرض الفرص الكبيرة التي يزخر بها قطاع المواد البلاستيكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يستقطب نُخبة من الخبراء المتخصصين لاستكشاف الفرص الجديدة للاستثمار والأعمال في القطاع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التصديري للصناعات الكيماوية الأسمدة المواد البلاستيكية السوق المحلي البتروكيماويات الشرق الأوسط مصر أفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات