3 مايو 2024 23:59 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بانخفاض الصادرات الزراعية الأمريكية وسط ضعف الطلب على فول الصويا

فول الصويا
فول الصويا

خفضت وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) توقعاتها لصادرات المزارع الأمريكية للعام المقبل، بسبب ضعف الطلب على فول الصويا من الصين وانخفاض أسعار الحبوب.

توقعات بانخفاض الصادرات الزراعية الأمريكية إلى 175.5 مليار دولار في السنة المالية 2022

قالت خدمة البحوث الاقتصادية بوزارة الزراعة الأمريكية إنها تتوقع أن تصل الصادرات الزراعية الأمريكية إلى 175.5 مليار دولار في السنة المالية 2022، بانخفاض 2 مليار دولار عن توقعات أغسطس.

وأشارت (USDA) إلى أنه من المتوقع أن تهبط صادرات فول الصويا بمقدار 3.9 مليار دولار ليصل الإجمالي إلى 28.4 مليار دولار، كما خفضت صادرات كسب الصويا بمقدار 800 مليون دولار ليصل الإجمالي إلى 4.9 مليار دولار بسبب انخفاض الأسعار ( تبدأ السنة المالية في أمريكا من أكتوبر وتنتهي في سبتمبر).

تأتي هذه الأخبار في الوقت الذي تراجعت فيه واردات الصين من فول الصويا في أكتوبر من الولايات المتحدة بشكل حاد، وسط هوامش عصر ضعيفة ومنافسة أسعار شديدة من الفول البرازيلي.

تراجع صادرات الحبوب بسبب إعصار إيدا

تراجعت صادرات الحبوب الأمريكية في وقت سابق من هذا الخريف، حيث كافح المصدرون لاستئناف عمليات التحميل على طول ساحل خليج لويزيانا بعد أن تسبب إعصار إيدا في تدمير محطات الحبوب وتعطل الكهرباء في جميع أنحاء المنطقة.

وأضافت (USDA)، إنه من المتوقع أن تظل الصين أكبر سوق زراعي في الولايات المتحدة، وقدرت أن تبلغ الصادرات الزراعية إلى الصين 36.0 مليار دولار، بانخفاض قدره 3.0 مليار دولار عن توقعات وزارة الزراعة الأمريكية في أغسطس - ولكن لا يزال مبلغًا قياسيًا.

تعويض انخفاض صادرات فول الصويا بالمنتجات الأخرى

قالت وزارة الزراعة الأمريكية إنه من المتوقع أن يتم تعويض انخفاض شحنات فول الصويا جزئيًا من خلال الزيادات في صادرات الثروة الحيوانية والدواجن والألبان والقطن والإيثانول.

وقالت وزارة الزراعة الأمريكية إنه تم تعديل صادرات الحبوب والأعلاف بمقدار 300 مليون دولار لتصل في الإجمالي إلى 41.5 مليار دولار، مع انخفاض صادرات الذرة والذرة الرفيعة والأرز إلى 100 مليون دولار.

ومن المتوقع أن تظل صادرات القمح ثابتة عند 7.1 مليار دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الزراعة الأمريكية فول الصويا الصين الصادرات الزراعية كسب الصويا خليج لويزيانا الإيثانول صادرات القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات