16 مايو 2024 05:53 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ارتفاع أرباح ”Deere“ الأمريكية للمعدات الزراعية خلال الربع الثالث من 2021

شركة Deere الأمريكية
شركة Deere الأمريكية

تجاوزت الأرباح الفصلية للربع الثالث من العام الجاري لشركة Deere & Company الأمريكية، أكبر شركة مصنعة للمعدات الزراعية في العالم، اليوم الأربعاء، تقديرات السوق حيث شجعت الزيادة في أسعار المحاصيل والثروة الحيوانية المزارعين على شراء الجرارات والمعدات الزراعية بشكل أكبر.

 

أدت النتائج إلى ارتفاع أسهم الشركة بنسبة 3%، وخففت بعض المخاوف بشأن تأثير إضراب العمال الذي أصاب عمليات Deere لنحو ثلاثة أسابيع خلال الربع الحالي.

 

أدى ارتفاع أسعار الذرة وفول الصويا هذا العام إلى زيادة التوقعات المالية للمزارعين، حيث قدرت وزارة الزراعة الأمريكية أن صافي دخل المزارعين سيرتفع بنسبة 19.5% ليصل إلى 113 مليار دولار في عام 2021.

وقد أدى ذلك إلى زيادة مبيعات المعدات الزراعية على الرغم من ارتفاع الأسعار من قبل الشركات المصنعة. وقالت الشركة، إن مبيعات معداتها الكبيرة والمتوسطة قفزت بنسبة 23% في الربع الثالث، بينما ارتفعت مبيعات معدات المزارع الصغيرة والعشب 17%.

 

شركة Deere ترفع أسعار المعدات الزراعية بنسبة 8%

رفعت الشركة أسعار المعدات الكبيرة والمتوسطة بنسبة 8% لتعويض ارتفاع التضخم، مما ساعد على زيادة هوامش أرباحها.

ارتفع صافي الدخل إلى 1.28 مليار دولار، ليصل سعر السهم 4.12 دولار، في الربع المنتهي في 31 أكتوبر، مقابل 757 مليون دولار، بسعر 2.39 دولار للسهم قبل عام. توقع المحللون في المتوسط ​​ربحًا قدره 3.90 دولار للسهم، وفقًا لرفينيتيف.

ارتفعت مبيعات معدات Deere بنسبة 19% لتصل إلى 10.28 مليار دولار، وهي أقل من التوقعات البالغة 10.44 مليار دولار.

وافقت الشركة، في وقت سابق من هذا الشهر على صفقة جديدة مع عمالها المنتمين إلى نقابة عمالية أخري، منهية بذلك إضرابًا استمر ستة أسابيع تقريبًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرباح الفصلية شركة Deere & Company المعدات الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات