30 أبريل 2024 00:31 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«أوميكرون» قد ينتشر بسرعة أكبر من السلالات الأخرى

أوميكرون
أوميكرون

قال مسؤول صحي في الصين اليوم الخميس، إن الصين تُسرع البحث والتطوير للقاحات COVID-19 التي تستهدف متحور "أوميكرون"، وسط مخاوف بين العلماء العالميين من أنه قد ينتشر بسرعة أكبر من السلالات الأخرى.

لم يُكتشف ظهور حالات في الصين مصابة بالمتحور الجديد أوميكرون حتى الآن.

قال تشنغ تشونغوي، الذي يرأس مجموعة مكلفة بتطوير لقاح COVID-19 في الصين، لإذاعة CCTV الحكومية: "إننا ندفع بشكل سريع البحث والتطوير للقاحات خاصة بأوميكرون تعتمد على تقنيات مختلفة".

وأضاف تشنغ، إن اللقاحات المحتملة ضد أوميكرون، التي وصفتها منظمة الصحة العالمية بـ "البديل المثير للقلق" ، قد لا يتم استخدامها في نهاية المطاف، لكن من الضروري أن تقوم الصين بهذا التحضير.

وأكد، أنه لا يوجد دليل قاطع حتى الآن على ما إذا كان "Omicron" سيتجنب المناعة التي يسببها اللقاح، ولكن لا يزال من المتوقع أن تساعد معظم اللقاحات الحالية في الحد من الأمراض الشديدة والوفاة.

منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر الإصابة بأوميكرون Covid

قالت شركة تصنيع اللقاحات الصينية Sinovac Biotech إنها تقوم بتقييم ما إذا كانت لقاحاتها تعمل ضد Omicron أو ما إذا كانت الشركة بحاجة إلى تطوير لقاحات جديدة.

كانت Shenzhen Kangtai Biological Products (BioKangtai) تسعى إلى التعاون مع المؤسسات الأخرى في أبحاث اللقاحات المتعلقة بـ Omicron.

قال الرئيس التنفيذي لشركة BioNTech SE، إن الشركة تتوقع مزيدًا من البيانات حول متغير Omicron في غضون أسبوعين للمساعدة في تحديد ما إذا كان اللقاح المنتج مع شريك Pfizer Inc سيتعين إعادة صياغته أم لا.

لم توافق الصين بعد على لقاحات COVID-19 المطورة في الخارج وتستخدم التلقيح الخاص بها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوميكرون كوفيد 19 الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات