14 مايو 2024 15:02 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

كندا تؤكد ظهور أول حالة مصابة بـ كورونا من الغزلان البرية

غزال بيضاء الذيل
غزال بيضاء الذيل

أكدت كندا ظهور أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا في الحياة البرية للغزلان، اليوم الخميس 2 ديسمبر، وذلك على غرار ما عرفته الحياة البرية الأمريكية من إصابات بفيروس كورونا المستجد في الأسبوع الماضي، ويتعلق الأمر بثلاث غزلان بيضاء الذيل بضواحي كيبيك.

 

وقال المركز الوطني لأمراض الحيوانات، التابع للوكالة الكندية لفحص الأغذية، في بيان له، اكتشاف ثلاث حالات مصابة بـ”كوفيد-19″، تم أخذ عينات منها يومي 6 و8 نوفمبر الماضي من الحيوانات البرية في منطقة إستري في كيبيك على طول الحدود مع الولايات المتحدة، والتي لم تظهر عليها أي علامات سريرية للمرض وكانت جميعها بصحة جيدة.

 

أضاف البيان، أنه نظرا لأن هذه الحالات هي الأولى لعدوى فيروس كورونا في الحياة البرية للحيوانات في كندا، فإن البيانات المتعلقة بتأثير وانتشار الفيروس في مجموعات الغزلان البرية محدودة حاليًا.

 

كما تم إخطار المنظمة العالمية لصحة الحيوان في الأول من ديسمبر، ولكن هناك معلومات محدودة عن الحيوانات و فيروس Covid-19.

 

وحثت السلطات على ارتداء الأقنعة حول الغزلان البرية، بينما "تواصل مراقبة وتقييم الآثار المحتملة للفيروس على الحياة البرية الكندية".

 

 

منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر الإصابة بأوميكرون المستجد

سبق لفيروس كورونا أن أصاب أنواعًا متعددة من الحيوانات على مستوى العالم، بما في الحيوانات الاليفة مثل القطط والكلاب، وحيوانات حديقة الحيوان.

كما أبلغت الولايات المتحدة مؤخرًا عن أدلة على انتشار فيروس كوفيد من البشر إلى الغزلان البرية ذات الذيل الأبيض، مع انتشار الفيروس لاحقًا بين الغزلان، لكن لم يكن هناك انتقال معروف من الغزلان إلى البشر.

تم اكتشاف الحالة الأولى لـ Covid-19 بين الحيوانات في ووهان، الصين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
غزلان بيضاء الذيل كندا فيروس كورونا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات