16 مايو 2024 19:17 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

110 مليارات دولار تجارة الإمارات غير النفطية مع الآسيان خلال 5 أعوام

عبد العزيز الغرير- رئيس مجلس إدارة غرف دبي
عبد العزيز الغرير- رئيس مجلس إدارة غرف دبي

أكد رئيس مجلس إدارة غرف دبي عبد العزيزالغرير، أن بلغ حجم التجارة غير النفطيةِ بين دبي والآسيان خلال السنوات الخمس الماضية قرابة 110 مليارات دولار (404 مليارات درهم).


و أوضح خلال كلمته التي ألقاها اليوم الأربعاء ، خلال انطلاق فعاليات الدورة الأولى للمنتدى العالمي للأعمال لدول الآسيان، الذي تنظمه غرفة دبي بالتعاون مع " إكسبو 2020 دبي، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية ،أن عدد شركات دول منطقة الآسيان المسجلة في عضوية غرفة دبي والعاملة في الإمارة تخطى 3300 شركة بنمو بنسبة 35.5% مقارنة بالعام 2018، وهو ما يعد دلالة قوية على أهمية سوق دبي وجاذبيته للشركات من منطقة الآسيان التي تجد في الإمارة سوقاً واعداً بالفرص المتميزة لأنشطتها، ومركزاً استراتيجياً للتوسع وإدارة عملياتها في المنطقة.


وأعتبر أن المنتدى يمثل فرصة حقيقية لتعزيز التجارة البينية والشراكات الاقتصادية مع سوق تعتبر متميزة في قطاعات حيوية تشمل الزراعة والتكنولوجيا الرقمية والخدمات اللوجستية والتجارة، مؤكداً أن أهداف المنتدى تشمل الارتقاء بالتعاون التجاري والاستثماري المشترك، ومساعدة الشركات من الجانبين على التوسع في الأسواق الخارجية.


وأضاف رئيس مجلس إدارة غرف دبي أن "إكسبو 2020 دبي " هو المنصة المثالية للحوار الاستثماري البنّاء والشراكات الاقتصادية التي ترسخ مكانة دبي كعاصمة للاقتصاد العالمي، وليس هنالك منصة أفضل من إكسبو 2020 دبي على الإطلاق لعرض الإمكانات والفرص الاقتصاديةِ الهائلة التي توفِّرها منطقة الآسيان؛ لكونه أول معرض عالمي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وأكبر حدث على الإطلاق في العالم العربي".


يُذكر أن المنتدى العالمي للأعمال لدول الآسيان هو جزء من سلسلة منتديات الأعمال العالمية الرائدة لغرفة دبي التي أطلقتها في عام 2013، والتي تركز على استكشاف الإمكانات والفرص الاقتصادية في أمريكا اللاتينية وأفريقيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التجارة غير النفطيةِ المنتدى العالمي للأعمال لدول الآسيان دبي غرفة دبي إكسبو 2020 دبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات