20 مايو 2024 13:21 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«سنتامين» تعلن زيادة احتياطي ذهب منجم السكري لأكثر من مليون أوقية

الذهب
الذهب

أظهرت نتائج مراجعة لمنجم السكري (المنجم الوحيد لإنتاج الذهب بشكل تجاري في مصر) أن هناك أكبر نمو للاحتياطي في عشر سنوات، وذلك وفقًا لما ذكرته شركة "سنتامين للتعدين" اليوم الأربعاء.

وأعلنت «سنتامين» في بيان لبورصة لندن اليوم، أن زيادة الاحتياطي بأكثر من مليون أوقية في منجم السكري، يمثل ارتفاعاً بنسبة 23% في احتياطيات المنجم المؤكدة.

وتدعم تلك النتائج خطط الشركة لإنتاج 500 ألف أوقية من الذهب سنوياً في السنوات العشر المقبلة، بحسب بيان الشركة.

قال الرئيس التنفيذي لـشركة سنتامين مارتن هورغان : "لقد حققنا تقدماً ملحوظاً بسبب النهج الذي تتبعه الإدارة لمراجعة احتياطيات منجم السكري في مصر، والتي أسفرت عن تأكيد زيادة تقدَّر بنحو 1.1 مليون أوقية في احتياطي المعدن النفيس في المنجم، وهو ما يمثل أكبر زيادة في الاحتياطي منذ عشر سنوات".

وأضاف هورغان: "يتضمن برنامج الاستكشاف بمنجم السكري الخاص بنا العمل على نحو 300 ألف متر خلال 2022 ، ولدينا خطة لتحقيق أهداف حفر موسعة عبر مواردنا، والتي تمنحنا ثقة كبيرة في الاستمرار في تنمية هذه الأصول ذات المستوى العالمي".

«سنتامين» تعرض خطة تعدين محدثة لمنجم السكري اليوم

من المقرر أن تعقد الشركة مؤتمراً تحليلياً اليوم للمستثمرين، يتحدث خلاله مارتن هورغان، الرئيس التنفيذي، وروس جيرارد، المدير المالي، لعرض خطة تعدين محدثة لمنجم السكري للذهب، بما في ذلك المزيد من الفرص التي تم تحديدها، وتأطير الرؤية طويلة المدى.

وتعتبر مصر هي البلد الوحيد الذي تحقق منه «سنتامين» إنتاجاً، سواء على مستوى الذهب أو الفضة، في حين ما تزال عملياتها في بوركينا فاسو وساحل العاج في مرحلة الاستكشاف، وتبحث الشركة عن مشترين لمشروعها في بوركينا فاسو.

وتغيرت آلية مشاركة الأرباح عن مبيعات الذهب من منجم السكري في يوليو 2020، بين مصر وشركة «سنتامين» إلى 50% لكل طرف، بعدما كانت 55% للشركة، و45% لمصر.

وانخفضت الأرباح ومدفوعات الإمتياز التي حصلت عليها مصر، من شركة تعدين الذهب «سنتامين» التي تشغل منجم السكري الواقع على ساحل البحر الأحمر في مصر، لتصل إلى 56.7 مليون دولار، وذلك بنسبة  تراجع 50.2% عن الفترة نفسها من العام 2020.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سنتامين الذهب الأوقية منجم السكري احتياطيات منجم السكري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات