21 مايو 2024 22:19 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«EGA الإماراتية» توقع اتفاقية مع «بوساي الصينية» لتوريد البوكسيت

شركة الإمارات العالمية للألمنيوم
شركة الإمارات العالمية للألمنيوم

قالت شركة الإمارات العالمية للألومنيوم (EGA) أمس الخميس، إنها وقعت اتفاقًا مدته ثلاث سنوات لتزويد مجموعة بوساي الصينية بعدة ملايين طن سنويا من البوكسيت من غينيا

وأضافت (EGA) التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، والمسؤولة عن تعدين البوكسيت في غرب إفريقيا من خلال شركة غينيا ألومينا كورب التابعة لها، في بيان إن الشحنة الأولى إلى بوساي بموجب الاتفاق من المتوقع أن تتم في يناير 2022، ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة.

وأشارت إلى أنها زودت بوساي بأكثر من مليون طن من البوكسيت هذا العام بموجب اتفاقيات قصيرة الأجل.

تمتلك بوساي، ومقرها مقاطعة تشونغتشينغ بجنوب غرب الصين، القدرة على إنتاج 1.7 مليون طن سنويًا من الألومينا، بالإضافة إلى 450 ألف طن من الألومنيوم الأساسي.

وقال بيت الأبحاث المدعوم من الدولة (Antaike) أمس الخميس، إن طلب الصين على البوكسيت المستورد من المقرر أن يرتفع بنحو 20 % ليصل إلى 132 مليون طن في 2022، حيث تضيف شركات من بينها بوساي إجمالي 6.6 مليون طن من طاقة الألومينا السنوية.

وأضاف (Antaike) في مذكرة أنه سيتم تشغيل حوالي 5.2 مليون طن من طاقة الألومينا الجديدة في النصف الأول من العام المقبل، مقدرةً أن الواردات ستلبي 52% من طلب الصين على البوكسيت في عام 2021.

تجدر الإشارة إلى أنه يُكرر البوكسيت، خام الألومنيوم الرئيسي، ويتم تحويله إلى ألومينا، والذي يستخدم بعد ذلك في صناعة معدن الألومنيوم، وتعتبر الصين هي أكبر منتج للألومنيوم في العالم وغينيا هي أكبر مورد للبوكسيت.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بوساي الصينية البوكسيت توريد الألومنيوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات