29 أبريل 2024 01:52 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

روسيا تبدأ بتمويل إنشاء منطقتها الصناعية في مصر العام القادم

مصر - روسيا
مصر - روسيا

قال النائب الأول لوزير الصناعة والتجارة الروسي فاسيلي أوسماكوف، إن بلاده ستبدأ في تمويل منطقتها الصناعية في مصر اعتبارًا من عام 2022.


وأضاف أوسماكوف -خلال منتدى "صنع في روسيا" اليوم الجمعة بحسب وكالة أنباء (سبوتنيك)- "بدءًا من العام المقبل سنبدأ في تمويل إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر"، مشيرا إلى أن بلاده تفكر في تكرار هذه التجربة في دول أخرى، منها أوزبكستان التي تعتبر سوقا واعدا وجذابا للاستثمارات الروسية.


وتابع "إن وفدا روسيًا مشتركا من وزارة الصناعة والتجارة الروسية ورجال الأعمال الروس زار مصر في نوفمبر الماضي وتفقد الموقع المحدد للمنطقة الصناعية الروسية في مدينة العين السخنة وقدم ملاحظات إيجابية حول طبيعة وإحداثيات الموقع، من حيث إمكانية الوصول إلى البنية التحتية وتوفر وسائل النقل والخدمات اللوجستية وقرب الموقع من ميناء العين السخنة، أكبر ميناء شحن في مصر على البحر الأحمر، بالإضافة إلى وجود خط سكة حديد للشحن بجانب الميناء".


يشار إلى أنه من بين المستثمرين المحتملين في المنطقة الصناعية الروسية في مصر ممثلون عن الفروع الرائدة في الصناعة الروسية، في مجالات الهندسة الميكانيكية والصناعات الكيماوية والتعدين و والمستحضرات الطبية من منتجات طبية ودوائية. يُذكر أن مصر وروسيا وقعتا في 2018 اتفاقية بشأن إنشاء منطقة صناعية روسية في منطقة قناة السويس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر روسيا سبوتنيك المنطقة الصناعية مدينة العين السخنة مدينة العين السخنة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات