29 أبريل 2024 05:57 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مجلس الشيوخ الإيطالي يوافق على ميزانية 2022 لخفض الضرائب

مجلس الشيوخ الإيطالي
مجلس الشيوخ الإيطالي

أقر مجلس الشيوخ الإيطالي يوم الجمعة ميزانية الحكومة لخفض الضرائب لعام 2022، مستهدفا انخفاض العجز المالي إلى 5.6 % من الناتج الوطني بدلًا من 9.4 % هذا العام.


خفضت الميزانية ضريبة الدخل والأعمال بنحو 7.5 مليار يورو (8.5 مليار دولار) في عام 2022، مما خفض عدد نطاقات ضريبة الدخل إلى أربعة من خمسة في الوقت الحالي.

 

النمو الاقتصادي القوي يخفض العجز المالي الإيطالي

ومن المتوقع أن يتقلص العجز بفضل النمو الاقتصادي القوي ونهاية إجراءات التحفيز التي تم تبنيها في ذروة أزمة فيروس كورونا لتخفيف الضرر على العائلات والشركات.

 

أقر مجلس الشيوخ الميزانية بأغلبية 215 صوتًا مقابل 16 بعد وقت قصير من الثالثة صباحًا، بدعم من جميع الأحزاب في الحكومة الائتلافية الواسعة لرئيس الوزراء ماريو دراجي.

 

بصرف النظر عن التخفيضات الضريبية، تخصص الميزانية ما يقرب من 4 مليارات يورو لخفض فواتير المرافق للأسر والشركات في مواجهة ارتفاع أسعار الطاقة الدولية.

 

بهدف تحفيز العلاقات في القطاع المصرفي المجزأ في البلاد، يمدد مشروع القانون حوافز اندماج الشركات الحالية لمدة ستة أشهر حتى منتصف عام 2022، لكنه يقدم أيضًا حدًا أقصى قدره 500 مليون يورو للمستفيدين.

 

تباطؤ نمو الناتج المحلي الإجمالي لإيطاليا

تفترض الميزانية أن الناتج المحلي الإجمالي لإيطاليا سينمو بنسبة 4.7% في عام 2022، متباطئًا من الهدف الرسمي البالغ 6.0% هذا العام.

 

بمساعدة نقدية من صندوق التعافي من الأوبئة التابع للاتحاد الأوروبي ، يجب أن يعود مستوى الناتج المحلي الإجمالي العام المقبل إلى مستويات ما قبل COVID ، بعد الانكماش القياسي بنسبة 8.9% المسجل في عام 2020 نتيجة الإغلاق المطول.

 

ومع ذلك ، فقد خيمت على التوقعات بسبب عودة ظهور إصابات كوفيد مؤخرًا، في حين أن طموحات روما لكبح جماح ديونها العامة الهائلة قد تكون مهددة بتخفيض برامج شراء السندات للبنك المركزي الأوروبي.

 

ومن المقرر أن ينخفض ​​الدين العام الإيطالي، وهو الأعلى نسبيًا في منطقة اليورو بعد اليونان، العام المقبل إلى 149.4% من الناتج المحلي الإجمالي من 153.5% في 2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النمو الاقتصادي مجلس الشيوخ الإيطالي العجز المالي الضرائب العجز المالي ضريبة الدخل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات