4 مايو 2024 12:29 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين تستمر في الضغط على إمدادات الحبوب العالمية

حبوب زراعية
حبوب زراعية

أكدت الصين على تحقيق الاكتفاء الذاتي بالكامل في إنتاج لحم الخنزير على المدى الطويل، مما يعني أنها ستستمر في جمع إمدادات الحبوب العالمية لإطعام أكبر قطيع للخنازير في العالم.

تستهدف الدولة - التي تستهلك نصف لحم الخنزير في العالم - إنتاج 95٪ من البروتين محلياً حتى عام 2025، والاكتفاء الذاتي من الدواجن والبيض، و 85٪ للحوم البقر والضأن، و 70٪ من منتجات الألبان، كجزء من خطة وزارة الزراعة لأهداف الأمن الغذائي في الصين.

من المرجح أن تعزز الأهداف، المشتريات الخارجية من فول الصويا وحبوب العلف اللازمة لتسمين الخنازير والماشية والدواجن.

تعد الصين بالفعل أكبر مستورد لفول الصويا والذرة، وقد اشترت كميات غير مسبوقة في العامين الماضيين لإطعام قطيع خنازير للتعافى من حمى الخنازير الأفريقية، وأدى نهم الشراء إلى ارتفاع الأسعار العالمية حيث كان المستثمرون قلقين أيضًا بشأن العرض.

تأتي أهداف الاكتفاء الذاتي، التي تم الإبلاغ عنها منذ عام 2020 ، في الوقت الذي أدى فيه تفشي حمى الخنازير الأفريقية القاتلة قبل حوالي ثلاث سنوات إلى تدمير ما يقرب من نصف أعداد الخنازير في الصين، ودفع إلى زيادة واردات اللحوم وارتفاع أسعار لحم الخنزير.

وقالت الوزارة إن استهلاك الصين لمنتجات الثروة الحيوانية سيستمر في النمو، ولكن ستكون هناك فجوات في العرض والطلب على حبوب العلف، كما أشارت إلى أن الصين "تعتمد بشدة" على واردات فول الصويا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين الخنازير البروتين الدواجن فول الصويا حبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات