18 مايو 2024 02:26 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

صادرات كوريا الجنوبية تسجل أرقامًا قياسية في عام 2021

الصادرات
الصادرات

أعلنت وزارة التجارة الكورية الجنوبية اليوم الاثنين إن صادرات البلاد إلى ما يسمى بالمناطق الجنوبية والشمالية الجديدة ستسجل على الأرجح مستويات قياسية غير مسبوقة في عام 2021، بفضل جهود سول لتعميق العلاقات الاقتصادية مع تلك المناطق.

ووفقا لوكالة الأنباء يونهاب وصلت صادرات كوريا الجنوبية إلى المناطق الجنوبية الجديدة، وهي دول رابطة جنوب شرق آسيا (الآسيان) والهند، إلى 111.9 مليار دولار أمريكي في أول 11 شهرًا من هذا العام وقد تجاوزت الصادرات حاجز 100 مليار دولار في عام 2017.

وتأتي الزيادة الحادة في الوقت الذي تكثف سول فيه جهودها لتوسيع التعاون الاقتصادي مع تلك الدول على مدى السنوات الأربع الماضية، في محاولة لتوسيع أسواقها الخارجية. وقد سجلت استثمارات كوريا الجنوبية في المنطقة 36.54 مليار دولار في الفترة من 2018 إلى 2020، بزيادة قدرها 72% مقارنة بالسنوات الثلاث السابقة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، وافق برلمان كوريا الجنوبية على الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة (RCEP)، وهي اتفاقية تجارة حرة تغطي دول الآسيان وأربع دول أخرى، وهي الصين واليابان وأستراليا ونيوزيلندا. وتضم رابطة الآسيان كلا من بروناى وكمبوديا وإندونيسيا ولاوس وماليزيا وميانمار والفلبين وتايلاند وسنغافورة وفيتنام.

كما توقعت الوزارة أن تصل صادرات كوريا الجنوبية إلى المنطقة الشمالية الجديدة التي تضم دول آسيا الوسطى وروسيا إلى قمة جديدة أيضا هذا العام، بالنظر إلى الوتيرة الحالية للصادرات. وفي الفترة من يناير إلى نوفمبر، تجاوزت صادرات كوريا الجنوبية إلى المنطقة 12.6 مليار دولار.

كما ازدادت الصادرات إلى تلك البلدان بمقدار الضعف تقريبا مقارنة بعام 2016، حيث وصلت إلى 13.8 مليار دولار في عام 2019 بعد أن بلغت 7.2 مليار دولار فقط في عام 2016.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كوريا الجنوبية الصادرات الواردات المناطق الجنوبية المناطق الشمالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات