18 مايو 2024 20:00 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزارة التجارة: تنظيم 33 معرضاً وإصدار 39 تراخيصاً خلال العام

وزارة التجارة والصناعة
وزارة التجارة والصناعة

أعلنت وزارة التجارة والصناعة أن الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات قامت خلال العام الحالي بتنظيم 33 معرضا ومؤتمرين،وإصدار 39 ترخيص لإقامة معارض داخلية.

وأوضح التقرير السنوى الصادر عن الوزارة اليوم أن الهيئة قامت بتنظيم دورة استثنائية لمعرض القاهرة الدولي خلال شهر سبتمبر 2021 على مساحة 10 آلاف متر مربع وبمشاركة 110 شركة وجهة حكومية و7 دول أجنبية.

الهيئة العامة للمعارض تقوم بتنفيذ 3 معارض خارجية بقارة أفريقيا

كما قامت بتنفيذ 3 معارض خارجية بقارة أفريقيا (السودان- جنوب إفريقيا- جنوب السودان) ومعرض بالأردن بإجمالي 140 مشاركة تضمنت كافة القطاعات الإنتاجية المصرية المتميزة والتي أثرت بشكل إيجابي وفعال في نمو التبادل التجاري بين مصر وتلك الدول.

وأضاف تم استصدار 217 قرار مشاركة لعارضين بإجمالي 39 معرض دولي وجاري دراسة ومراجعة مستندات أكثر من 80 شركة لاستصدار قرار مشاركة لها حيث تمثل هذه الشركات 10 مجالس تصديرية.

كما شهد العام الحالى تنظيم الوزارة المشاركة المصرية بمعرض إكسبو 2020 دبي حيث ترأست الإشراف على الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالجناح المصري الأمر الذي ساهم في خروج الجناح بالشكل اللائق وزيادة الإقبال عليه ليتجاوز مع نهاية الشهر الثالث منذ الافتتاح 500 ألف زائر.

كما قامت الوزارة بالاشراف على عمل الجناح اليومي وإعداد كافة الأنشطة الإعلامية الخاصة بالجناح.

وفي نفس السياق أوضح التقرير أن هيئة تنمية الصادرات قامت خلال العام الحالي بالتنسيق مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لتفعيل برنامج الأنشطة المقترحة لعام 2021 فى إطار مذكرة التفاهم الموقعة بينهما (برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية) حيث تم الاشتراك بموقع Tenders Info لتيسير حصول الشركات المصرية المصدرة على بيانات العطاءات والمناقصات وتعاقدات الأعمال فى مختلف دول العالم وفى جميع المجالات السلعية والخدمية، وتنظيم ورشة العمل الثانية بمحافظة دمياط خلال شهر مارس، وتنظيم البرنامج التدريبى الأول عن "الدخول للأسواق الأفريقية" لمدة أسبوع خلال شهر يونيو.

كما قامت بالتنسيق مع كل من مركز التجارة الدولية والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والجهات ذات الصلة فى مشروع المرأة فى التجارة الدولية مصر SheTrades Egypt والذى يتم تنفيذه حالياً فى مصر على قطاع الصناعات اليدوية والحرفية والمشاركة فى حدث إطلاق المشروع خلال شهر يونيو.

وأضاف أن الهيئة قامت بإعداد مقترح إنشاء أكاديمية التصدير وفقاً للمعايير المتفق عليها والواردة من قِبل المؤسسة الإسلامية.

كما قامت بإعداد 25 دراسة عن المنتجات السلعية المستهدفة ورفعها على الموقع الإلكترونى للهيئة.

وإعداد "11country profile" عن بعض الدول المستهدفة فضلا عن إعداد تقرير عن تطور حركة التجارة بين مصر والدول الأفريقية.

وأشار إلى أن الهيئة قامت بالرد على 157 استفسار واردة من عملاء الهيئة،كما تم قياس جاهزية التصدير لعدد 3 شركات و تقديم الدعم الفنى لعدد 40 شركة.

الترويج لمنتجات العديد من الشركات المصرية من خلال البوابة الالكترونية للهيئة

وأضاف تم الترويج لمنتجات العديد من الشركات المصرية وذلك من خلال البوابة الالكترونية للهيئة حيث تم توزيع عدد من الفرص التجارية المباشرة على الشركات المصرية المسجلة بالبوابة الالكترونية للهيئة والواردة من جانب الشركات الراغبة في شراء منتجات الشركات المصرية.

كما قامت بطرح 215 مناقصة دولية (مصدرها موقع Tender Info) من خلال البوابة الالكترونية للهيئة،والمشاركة في أعمال اللجنة الوطنية المعنية بدراسة انشاء منصة مصرية للتجارة الالكترونية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التجارة والصناعة الهيئة العامة للمعارض معارض خارجية إكسبو 2020 الشركات المصرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات