5 مايو 2024 12:58 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بنك كريدى اجريكول يعتمد على اﻻستدامة واﻻبتكار في تنفيذ خطط التحول الرقمي

بنك كريدي أجريكول
بنك كريدي أجريكول

قال - ولي الدين لطفي، نائب العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر- أن البنك يعتمد على استراتيجية تقديم حلول مبتكرة للشمول المالي، والوصول بها إلى القطاعات المختلفة لدفع منظومة الاقتصاد الرقمي، والعمل على تقديم تجربة مصرفية متميزة ، ونحن اليوم فخورون بمسيرة البنك التي بدأناها منذ عدة سنوات والتي تُوّجت بالعديد من الجوائز المرموقة لخدماتنا الرقمية سواء للأفراد أو الشركات، ولا يتوقف اهتمامنا بتحقيق الرقمنة في الخدمات البنكية فحسب، لكننا نهتم بالتواجد وتعزيز شبكة فروعنا في جميع أنحاء الجمهورية ".


واشار الى ان - الجمعية العمومية لكريدي أجريكول - قد وافقت بحلول نهاية يونيو 2021 على زيادة رأس المال المخطط لها لتصل إلى 5 مليارات دولار وفقًا لمتطلبات قانون البنوك الجديد.

 

كريدي أجريكول مصر يمضي قدمًا نحو تطوير شبكة فروعه وتحويلها إلى إلكترونية


وقد مضى كريدي أجريكول مصر قدما في خطة تطوير شبكة فروعه القائمة وتحويلها إلى فروع إلكترونية لمواكبة خطة تعزيز الدفع الإلكتروني وخفض تداول الأوراق النقدية، وضمن خطته لزيادة شبكة الفروع بنسبة 25% خلال ثلاثة أعوام، تم تدشين 6 فروع جديدة في 2021، وافتتح كريدي أجريكول مصر المزيد من الفروع المبتكرة anki Storeb في القاهرة وأيضا في المحافظات ليقدم خدماته المتطورة إلى جميع العملاء على حد سواء.


وأضاف ولي الدين لطفي : نعمل على خطة تطوير تشمل هيكلة الخدمات المصرفية للشركات والأفراد، حيث يجرى العمل على إتاحة أحدث الأساليب التكنولوجية للتعامل على الحسابات المصرفية للشركات وتحويل الأموال وتجميع البيانات، وإتاحة التواصل المباشر بين الأنظمة التكنولوجية للشركات والبنك دون تدخل بشري، أما الجزء الخاص بالأفراد فيتضمن تدشين التطبيقات التكنولوجية التي تسمح بطلب الحصول على خدمات البنك إلكترونيًا من خلال الإنترنت أو الموبايل، والتركيز على ما يطلق عليه تكامل وتنسيق القنوات، بحيث تكون التجربة في جميع القنوات الإلكترونية التي يختارها العميل أكثر كفاءة و أسهل، فعلى سبيل المثال يمكنه الطلب و الحصول على جميع منتجات البنك من أي مكان و في أي وقت.


وتابع لطفي: أن أكثر من 55% من عملاء التجزئة المصرفية "الأفراد" مسجلين في قنواتنا وتطبيقاتنا الرقمية بمتوسط تسجيل دخول لحساباتهم بلغ 11 مرة شهريًا، بإجمالي تجاوز 9 ملايين مرة هذا العام، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 20% مقارنة بالعام الماضي، كما تم تسجيل أكثر من 90% من عملائنا من الشركات في قنواتنا و تطبيقاتنا الرقمية و تضاعفت المعاملات الرقمية التي أجرتها الشركات خلال عام 2021 و هذا يعكس تفوق البنك وصدارته في تقديم خدمات مصرفية متميزة لعملائه سواء من الشركات أو الأفراد عبر منصة الكترونية متكاملة "banki by Crédit Agricole تضم قنوات مصرفية مختلفة ".

 

كريدي أجريكول يدعم التحول النقدي ويقوم بإطلاق مبادرة المجتمعات اللانقدية


ولدعم التحول النقدي والشمول المالي، قمنا بإطلاق مبادرة المجتمعات اللانقدية والتي نفذناها من خلال تحويل بطاقات عضوية بعض المجتمعات إلى بطاقات بنكية لتسمح بالقيام بعمليات الدفع اليومية، وننشر هذه المبادرة في مجتمعات مختارة على ان يكون الشباب مكون اساسى في هيكلها. وبالفعل قام البنك بتوزيع ما يزيد عن 303 ألف بطاقة مدفوعة مقدما في كل من نادي الصيد المصري ونادي سبورتنج الرياضي حتى الآن.


وحرص البنك - على اﻻستمرار في تمويل والمشاركة في المشاريع الهامة في كافة القطاعات في مصر، حيث توجد دائماً فرص كثيرة، وأولى البنك اهتماماً كبيراً لقطاع الطاقة حيث شارك في قرض مشترك طويل الأجل بقيمة 30 مليون يورو لصالح شركة Midelec المملوكة لشركة ميدور، وعمل بنك كريدي أجريكول مصر بصفته المرتب الرئيسي ومسوق التمويل بالتعاون مع البنك الاهلي وكذلك بصفته حصرياً بنك الحسابات.

 

وتبلغ مساهمة كريدي أجريكول مصر في هذا القرض المشترك 12 مليون يورو لشركة ميديلاك التي تعتزم استخدامه لتمويل توربين غاز جديد، بالإضافة إلى المساهمة في التمويل المشترك لمشروع المونوريل بمبلغ 200 مليون يورو من إجمالي 1.9 مليار يورو، بصفتها المرتب الرئيسي ومسوق التمويل.


كما شارك "كريدي أجريكول مصر" بنحو 750 مليون جنيه مصري في القرض الذي تبلغ مدته 30 شهراً ضمن تمويل مشترك لصالح شركة "الغرابلي" للأعمال الهندسية المتكاملة "GIECO" بالتعاون مع 10 بنوك لتطوير وتجديد ميناء "أبو قير" الجديد.


واحتفل كريدي أجريكول مصر خلال عام 2021 بمرور 15 عاما على تأسيسه، وهي المناسبة التي حرص البنك على الإحتفاء بها بمزيد من التميز في خطط التوسع وتقديم حلول وخدمات مبتكرة تلبي متطلبات العملاء وتستبق احتياجاتهم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كريدي أجريكول مصر الشمول المالي الاقتصاد الرقمي الدفع الإلكتروني الخدمات المصرفية المجتمعات اللانقدية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات