17 مايو 2024 04:08 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

الدولار يحقق أفضل أداء سنوي ويرتفع 7% خلال عام 2021

دولار
دولار

حقق الدولار أفضل اداء له منذ عام 2015 ، بسبب تحسن الاقتصاد الأمريكي والتضخم المستمر الذي أدى إلى تشديد السياسة النقدية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، ومن المتوقع أن يبدأ برفع أسعار الفائدة في وقت مبكر في مارس المقبل.

الدولار الكندي هو الأفضل أداءً في عام 2021

كان الدولار الكندي هو الأفضل أداءً من بين العملات الرئيسية مقابل الدولار في عام 2021، والذي ظل ثابتًا طوال العام ، ومن المتوقع ان بنك كندا سيبدأ في تشديد سياسته النقدية في أقرب وقت ممكن في شهر يناير.

الين الياباني هو الأسوأ أداءً مقابل الدولار 

وكان الين الياباني هو الأسوأ أداءً مقابل الدولار بين العملات الرئيسية، والذي انخفض بنحو 10٪ هذا العام.

انخفض اليورو - الذي يحقق افضل اداء في مؤشر الدولار - بنسبة تزيد قليلاً عن 7٪ في عام 2021 ، مع التزام البنك المركزي الأوروبي بإعدادات السياسة النقدية شديدة التشاؤم.

انخفاض اليورو بمقدار 6٪ على مدار العام مقابل الجنيه الإسترليني

انخفض اليورو بمقدار 6٪ على مدار العام مقابل الجنيه الإسترليني ، حيث عززت المخاوف في بريطانيا بشأن التأثير الاقتصادي للوباء العملة البريطانية، و يتوقع المحللون المزيد من ارتفاع أسعار الفائدة من بنك إنجلترا في عام 2022.

وبينما كان الجنيه الإسترليني عند أعلى مستوى له مقابل اليورو منذ فبراير 2020، فقد انخفض بما يزيد قليلاً عن 1٪ مقابل الدولار لهذا العام.

انخفاض مؤشر الدولار في تعاملات الجمعة 

انخفض مؤشر الدولار في تعاملات يوم الجمعة أمام ستة عملات منافسين رئيسيين ، بنسبة 0.32٪ ليسجل 95.66 نقطة، فيما حقق مكاسب بحوالي 7% خلال عام 2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اليورو الجنيه الإسترليني بنك الاحتياطي الفيدرالي الين الياباني الدولار الكندي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات