15 مايو 2024 04:47 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«القوى العاملة» تستجيب لـ83 ألفاً و795 شكوى للمواطنين خلال 2021

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إنه ورد على بوابة الشكاوى الإلكترونية الحكومية 92 ألفاً و220 شكوى خلال 2021، تم الرد على 83 ألفا و795 شكوى منها مباشرة من خلال فريق العمل التابع للإدارة، ويتعلق معظمها بالعمالة غير المنتظمة وطلبات العمال، كما تم تحويل 8425 شكوى أخرى للإدارات المركزية المعنية لبحثها .


جاء ذلك في تقرير للإدارة العامة لخدمة المواطنين بوزارة القوى العاملة حول موقف تلقي ورصد واستجابة المديريات التابعة للوزارة على مستوى 27 محافظة لشكاوى المواطنين المسجلة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء خلال العام الماضي.


وأضاف سعفان وفقا لبيان الوزارة اليوم الأحد أن مؤشر آداء الوزارة في الرد على الشكاوى ارتفع لما يزيد على 97% خلال العام المنصرم، وذلك في إطار العمل الجاد والمستمر بوزارة القوى العاملة نحو تنفيذ سياسة الدولة بشأن التيسير والتسهيل على المواطنين في الحصول على حقوقهم من خلال سرعة الرد على استفساراتهم وشكاويهم .


وأوضح أن جُهود تطوير أداء المنظومة نجحت في زيادة إقبال المواطنين على التعامل مع المنظومة، فضلا عن زيادة مستوى استجابة الجهات الحكومية لفحص الشكاوى، والرد عليها الكترونياً خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا، وتعطل العمل لفترة كبيرة في جميع القطاعات بالدولة.. موجها شكره للمديريات والإدارات المعنية بها على تفاعلها واستجابتها لشكاوى المواطنين، التي ترد إليها من خلال منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة .


وأشاد بفرق التدخل السريع التى تتبعها، وتقوم بجهد ملموس في التفاعل الفوري وحل المشكلات ، مؤكداً أهمية الدور الذي تقوم به المنظومة في تلقى رصد الشكاوى والطلبات من المواطنين، والتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة لحلها، وهو ما يؤكد وجود آلية مهمة للتواصل مع المواطنين، وحل مشكلاتهم فى مختلف القطاعات.


من جهته.. أوضح مظهر سيد بسيوني مدير الإدارة العامة لخدمة المواطنين بالوزارة في تقريره للوزير أن مؤشر أداء الوزارة في الرد على الشكاوى ارتفع إلى ما يزيد على 97%، لافتا إلى أن الشكاوى التي وردت للوزارة عبر بوابة الشكاوى الحكومية في عام 2020 كانت 304 آلاف شكوى ، وفي عام 2019 كانت 6153 شكوى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة القوى العاملة القطاع العام القطاع الخاص منظومة الشكاوى الحكومية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات