4 مايو 2024 19:21 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بوصول الاستثمارات العربية في الطاقة المتجددة إلى تريليون دولار بحلول 2040

الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

قال الأمين العام للهيئة العربية للطاقة المتجددة في الأردن محمد الطعاني ، خلال محاضرة له حول مستقبل الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر في المنطقة العربية ، إن بلاده تعتمد على الطاقة المتجددة بأكثر من 20%.
ومنذ سنوات عدة،تسعى الأردن إلى خفض اعتمادها على النفط كمصدر للطاقة والتوجه نحو الطاقة النظيفة.
وتوقعت الهيئة أن يصل حجم استثمارات الدول العربية في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر نحو تريليون دولار بحلول عام 2040.
كما أن الهيئة العربية للطاقة المتجددة في الأردن، أوضحت في بيان لها ، ان كثيرًا من الدول العربية ومن الأردن تسعى إلى الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050.
كما أوضح العطاني أن التحول نحو الطاقة النظيفة يعدُّ حافزًا للعمل على تطوير البنية التحتية للكهرباء، تمهيدًا لإنشاء المدن الذكية، وتصنيع السيارات الكهربائية، والشبكات الذكية.
وبحسب البيان، فإن الاستثمار في هذا القطاع يوفر الكثير من فرص العمل، لافتًا إلى أن الأردن لديه كفاءات فنية مدربة وشركات مؤهلة لدعم الاقتصاد الأخضر في المملكة والوطن العربي.
وتسعى الهيئة العربية للطاقة المتجددة إلى تقديم الدعم للحكومات العربية، بهدف تحقيق السيادة في مجال الطاقة وتحقيق الاكتفاء الذاتي، من خلال التحول إلى الطاقة النظيفة والتنمية المستدامة.
جدير بالذكر، أن الموقع الجغرافي لبلاده يعدُّ محفزًا اقتصاديًا لمستقبل التحول الطاقي على مستوى منطقة الشرق الأوسط والربط الكهربائي مع جميع الدول العربية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العربية للطاقة المتجددة الأردن الطاقة المتجددة الهيدروجين الأخضر الحياد الكربوني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات