21 سبتمبر 2024 04:02 17 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

السفير الكورى يعلن منح مصر قرض ميسر بقيمة مليار دولار

كوريا الجنوبية - مصر
كوريا الجنوبية - مصر

قال مون جيه إن سفير كوريا الجنوبية في القاهرة ، إن كوريا الجنوبية ستقدم لمصر قرضًا ميسرًا قيمته مليار دولار لتنفيذ عدة مشروعات ، لكنه لم يكشف عن أي تفاصيل أخرى تتعلق بتلك المشروعات.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقدته السفارة،أمس، بمناسبة زيارة الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، لمصر بعد الغد، وأضاف أن شركة هيونداي روتيم الكورية الجنوبية، تُجري تطوير خط السكة الحديد بين الأقصر ونجع حمادي، وأشار إلى أن مشروعا آخر سيبدأ في تطوير خط سكة حديد بين الأقصر والسد العالي وأسوان.

 

وأضاف أن التعاون مع مصر في تصنيع السيارات الكهربائية وتصديرها للخارج، مُرجح ، مشيرًا إلى إجراء مناقشات جادة بين القاهرة وسول بشأن تنفيذ مشروعات تحلية مياه البحر ومشاريع تمهيدية أخرى لاستخدام الهيدروجين الأخضر في العديد من الصناعات.

 

وأكد أن المفاوضات بين الجانبين تدور أيضا حول استخدام الغاز الطبيعي بدلا من البتروكيماويات لتشغيل قاطرات قناة السويس ، مضيفا أن هيونداي روتيم تجري مباحثات مع شركة مصرية لإقامة مصنع إنتاج مشترك في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وتحدث عن جدول أعمال زيارة الرئيس الكورى لمصر قائلا: إنه سيصل مساء بعد غد، وسيتم تنظيم مراسم استقبال رسمية له وعقد قمة مع الرئيس عبد الفتاح السيسى يوم الخميس المقبل.

 

وتابع: «سيكون هناك اجتماع للتوقيع على مذكرات تفاهم للتعاون بين الدولتين ثم عقد مؤتمر صحفى».

 

كما سيتم يوم الخميس أيضا تنظيم مائدة مستديرة عن الصناعات الخضراء المستهدفة للتعاون بين الدولتين مثل الطاقة المتجددة والحفاظ على البيئة بحضور مستثمرين مصريين وكوريين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر هيونداي روتيم سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة السيارات الكهربائية مشروعات تحلية مياه البحر العلاقات المصرية الكورية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات