28 أبريل 2024 04:35 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
أخبار السلع أخبار عالمية

أكبر مجموعة لزيت النخيل في إندونيسيا تتجاهل سياسة التصدير الجديدة

زيت النخيل
زيت النخيل

تجاهلت أكبر جمعية لزيت النخيل في إندونيسيا، جابكي، اليوم الأربعاء، سياسة حكومية جديدة تطالب مصدري الزيت النباتي بالحصول على الموافقة على شحناتهم والإعلان عن مبيعاتهم المحلية.

كان أكبر منتج ومصدر لزيت النخيل في العالم يحاول ترويض أسعار زيت الطهي المحلي التي قفزت بنحو 40% عن العام السابق، تماشيا مع ارتفاع أسعار زيت النخيل العالمية.

وارتفعت أسعار زيت النخيل العالمية العام الماضي وسط تعافي الطلب من المشترين الرئيسيين مثل الهند والصين بينما تباطأ الإنتاج في إندونيسيا وماليزيا المنافسة.

وقالت وزارة التجارة أمس الثلاثاء إنها ستطلب من المصدرين الحصول على موافقة شحنة من الوزارة لتصدير زيت النخيل الخام وزيت الطهي المستخدم وأولين النخيل المكرر والمبيض والمزيل الرائحة في إطار جهود السيطرة على الأسعار.

ولتأمين تصاريح التصدير من وزارة التجارة، يجب على شركات زيت النخيل أن تعلن أنها تقدم منتجات زيت النخيل هذه إلى المشترين المحليين، مع إرفاق إثبات عقد البيع بالإضافة إلى خططهم الستة أشهر للتصدير والتوزيع المحلي.

وأكدت وزارة التجارة للصناعة أنه لن يكون هناك حد أدنى لمتطلبات المبيعات المحلية لزيت النخيل.

وأظهرت بيانات جابكي أنه في الفترة من يناير إلى أكتوبر من العام الماضي ، استهلكت إندونيسيا 15.18 مليون طن من منتجات زيت النخيل، بما في ذلك وقود الديزل الحيوي، وصدرت 28.89 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل إندونيسيا زيت الطهي مبيعات أسعار ماليزيا منتجات جابكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات