26 أبريل 2024 17:22 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الغاز الطبيعي يعاود الارتفاع إلى 4 دولارات مع الطقس المتجمد في الولايات الأمريكية

مصفاة غاز طبيعي
مصفاة غاز طبيعي

قفزت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بأكثر من 5% بعد أن سجلت أدنى مستوى لها في أسبوعين عند 3.78 دولار يوم الخميس، مدعومة بتوقعات الطلب القياسي وضيق الإمدادات.

أظهرت تنبؤات الطقس درجات حرارة أكثر برودة خلال الأسبوعين المقبلين، ومن المتوقع أن يتسبب في توقف المخزونات المحلية عن متوسط 5 سنوات للمرة الأولى منذ منتصف ديسمبر، حيث تسحب المرافق كميات أكبر من المعتاد من الغاز من التخزين.

رصدت "أسواق للمعلومات" أسعار إغلاق الغاز الطبيعي الأمريكي في بورصة نيويورك بنهاية تداولات الأسبوع الماضي، حيث سجلت العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم شهر فبراير 3.99 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بارتفاع 20 سنت وبنسبة 5.18% عند تسوية جلسة الجمعة 21 يناير، مقابل إغلاق الأسبوع السابق عند 4.262 دولار / مليون وحدة حرارية بريطانية، ليحقق خسائر أسبوعية بنحو 6.3%.

وفي الوقت نفسه، أدت موجة البرد المفاجئة في تكساس والولايات المنتجة الأخرى إلى تجميد الآبار والمعدات، مما قلص مستويات الإنتاج إلى أدنها في أربعة أشهر، إذ بلغ متوسط الإنتاج في الولايات 95.3 مليار قدم مكعب يومياً هذا الشهر انخفاضًا من 97.6 مليار قدم مكعب في ديسمبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
غاز طبيعي بورصة نيويورك مخزونات تكساس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات