14 مايو 2024 12:42 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الرقابة المالية» تعتمد تعديل مادتين من النظام الأساسي لمصر للتأمين التكافلي

مصر للتأمين التكافلي
مصر للتأمين التكافلي

أعلن الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الأحد، عن صدور القرار رقم 12 لسنة 2022، باعتماد تعديل المادتين رقمي (7، 21) من النظام الأساسي لشركة مصر للتأمين التكافلي ممتلكات ومسئوليات.

ونصت المادة الأولى، من القرار والذي نشر بالجريدة الرسمية في عددها رقم 29، الصادر اليوم الأحد، على الآتي:

وتجدر الإشارة إلى أن صندوق التأمين الخاص هو كل نظام في أي جمعية أو نقابة أو هيئة أو من أفراد تربطهم مهنة واحدة أو عمل واحد أو أية صلة اجتماعية أخرى تتألف بغير رأس مال، ويكون الغرض منها وفقا لنظامه الأساسي، أن تؤدى إلى أعضائه أو المستفيدين منه تعويضات أو مزايا مالية أو مرتبات دورية أو معاشات محددة.

كما بلغ عدد صناديق التأمين الخاصة المسجلة بالهيئة العامة للرقابة المالية 756 صندوقًا في نهاية عام 2020، بلغ العامل منها 686 صندوقًا، بالإضافة إلى 70 صندوق تحت التصفية، يستفيد منها حوالي 5 ملايين عضو، بإجمالي اشتراكات سنوية 9.7 مليار جنيه في نهاية عام 2020، وتقدر قيمة استثمارات صناديق التأمين الخاصة بنهاية عام 2020 قيمة 83.4 مليار جنيه بمعدل نمو نسبته 10% مقارنة بالعام السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الرقابة المالية تعديل مادتين من النظام الأساسي لمصر للتأمين التكافلي مصر للتأمين التكافلي أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات