18 مايو 2024 22:24 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء: نستهدف زيادة المكون المحلي والوصول بالصادرات إلى 145 مليار دولارأمن قومي.. رئيس الوزراء: الدولة أنفقت مئات المليارات لزيادة الأراضي الزراعية”إيميسا دينيم”: تصدير ملابس الجينز بقيمة 20 مليون يورو سنويًا.. وتنفيذ خطة للتوسعتضم فول وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 59297 طنًا من البضائعرئيس الوزراء: نشجع القطاع الخاص على زيادة استثماراته في قطاع الدواء”القصير” ومحافظ الوادي الجديد يناقشان المشروعات الزراعية بمركز باريسسامسونج: نتطلع إلى جعل مصر مركزًا إقليميًا للإنتاج والتصدير| التفاصيلحماية المنافسة: ثبوث مخالفة 8 من الشركات المنتجة والموردة للأجهزة المنزلية والكهربائيةتداول 16 ألف طن بضائع و794 شاحنة بمواني البحر الأحمر”العربي”: خطة التوسعات الجديدة للمجموعة حتى 2030 باستثمارات 350 مليون دولاررئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع العربي ببني سويف| صوررئيس الوزراء: نستهدف تعزيز دور القطاع الخاص لتصل مساهمته في الاقتصاد إلى 65%
اقتصاد

«روساتوم» تطرح 3 كتب للأطفال والكبار عن الطاقة النووية بمعرض الكتاب

جانب من معرض الكتاب
جانب من معرض الكتاب

شاركت شركة روساتوم الروسية، والمسئولة عن بناء محطة الضبعة النووية، بـ3 كتب مجانية عن الطاقة النووية بهدف التعريف بها وآثارها على التنمية بطريقة مبسطة ومميزة، من خلال تعاقدها دا كتبنا المشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

طرح 3 كتب للأطفال والكبار عن الطاقة النووية بمعرض الكتاب

وتشتمل هذه الكتب على كل من؛ كتاب «مهن الصناعات النووية» ويتحدث عن المهن المتخصصة فى الطاقة والصناعات النووية؛ وكتاب الأبجدية النووية عن المفاهيم الأساسية مثل «الطاقة» أو «القوة» و«الزمان» وكل ما ينتج عن تلك المبادئ؛ وكتاب "لديك أسئلة؟ لدينا الاجابات! اليك كل ما تريد معرفته عن الطاقة النووية " وهو يتناول كافة الاسئلة الشائعة بين الناس حديثي المعرفة بالطاقة النووية.

معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53

وأشارت شركة روساتوم في بيان لها، إلى أن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53، قد شهد إقبالًا كثيفًا على مدار الأيام الماضية، فعاليات المعرض مستمرة حتى 7 فبراير 2022 .

وتعد هذه الدورة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إحدى أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم، حيث يشارك فيها 1063 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا وتوكيلًا من 51 دولة، يعرضون كنوزهم المطبوعة في 5 قاعات للعرض، و879 جناحًا، فضلا عن دولة اليونان كـ ضيف شرف الدورة الحالية.

كما عرضت دار كتبنا للنشر والتوزيع، أحدث إصداراتها الجديدة لجمهور ورواد معرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث لقى جناح الدار بالمعرض رواجًا واهتمامًا من الجمهور نظرا لأن المنصة تضم مجموعة كبيرة من الإصدارات لكتاب وروائيين كبار يقدمون آخر مؤلفاتهم للقراء وأيضا كتب علمية مميزة.

ومن ناحيته، أكد محمد عبد السلام المدير التنفيذي المشارك لـ منصة كتبنا للنشر الشخصي، أن منصة كتبنا تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب للمرة الخامسة على التوالي، بأكثر من 200 إصدار جديد من كتب أدبية وعلمية ودراسات متخصصة، كما تعاقدت كتبنا للسنة التانية مع شركة روساتوم الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا والصناعات النووية في إطلاق 3 كتب تعليمية للأطفال والكبار عن الاستخدامات السلمية للطاقة النووية".

ونوه بأن كتاب "التاريخ كما أحب أن أحكيه لأولادي" للدكتور خالد عمارة الأعلى مبيعا في الأيام الأولى للمعرض، بالإضافة إلى كتاب "الجواز وسنينه" لدكتور هبة قطب وغيرها من الإصدارت الأخرى التي نالت إعجاب القراء.

علمًا أن المنصة قدمت خصومات تصل إلى 50% على كافة الإصدارات ومن أبرز العناوين: رواية جريمة في الفندق لنهى داوود وخيفا لأحمد فرحات ، وغيرها من الإصدارات الأخرى التي تستهدف منها توفير شريحة واسعة من الكتب للقارئ.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة روساتوم محطة الضبعة كتب تعليمية للأطفال والكبار الاستخدامات السلمية للطاقة النووية معرض الكتاب أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات