20 مايو 2024 22:19 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تسارع النمو الاقتصادي لإندونيسيا في ظل ارتفاع الصادرات

البنك المركزي الإندونيسي
البنك المركزي الإندونيسي

تسارع النمو الاقتصادي في إندونيسيا في الربع الأخير من العام الماضي مع ارتفاع الاستهلاك بعد تخفيف القيود المفروضة على التنقل، ودفعت أسعار السلع الأساسية القوية الصادرات إلى مستويات قياسية.

أظهرت بيانات من مكتب الإحصاء الإندونيسي اليوم الإثنين، أن أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا نما بنسبة 5.02% على أساس سنوي في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر، مقارنة مع نمو بنسبة 3.51% في الربع السابق.

وكان هذا متماشيًا مع تنبؤات الحكومة وأسرع قليلاً من توقعات المحللين البالغة 4.9%.

توسع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3.69% خلال عام 2021، مقارنة مع 2.07% في العام السابق، حيث تعافى الاقتصاد من تأثير فيروس كورونا.

ومع ذلك، فإن التوقعات لهذا العام تخيم عليها حالات فيروس كورونا المتزايدة، والتقلبات المحتملة في الأسواق المالية بسبب تشديد السياسة النقدية العالمية وتراجع إندونيسيا عن التحفيز النقدي والمالي.

تعرضت إندونيسيا لموجة شديدة من حالات الإصابة بكوفيد -19 في شهري يوليو وأغسطس، لكن تم تخفيف القيود على التنقل في نهاية أغسطس مع انخفاض الإصابات.

وفي الربع الرابع، نما استهلاك الأسرة، الذي يمثل أكثر من نصف الناتج المحلي الإجمالي لإندونيسيا، بنسبة 3.6%، متسارعاً من النمو البالغ 1% في الأشهر الثلاثة السابقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النمو الاقتصادي إندونيسيا الاستهلاك الناتج المحلي الإجمالي السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات