20 مايو 2024 18:12 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير البترول: تعاون وتكامل مع شرق المتوسط لتنمية الثروات الطبيعيةأوكرانيا: اهتمام مشترك بالاستثمار وإبرام اتفاقيات التجارة الحرة مع الأرجنتين وتشيليالطاقة والاستثمار.. مصر واليونان يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاريشباب جهاز المشروعات يشاركون بمعرض طرابلس الدولي لتعزيز التبادل التجاريتداول 15 ألف طن بضائع بمواني البحر الأحمررئيس الوزراء يستقل المترو بالمرحلة الأخيرة من الخط الثالث بعد التشغيل التجريبي لها| صورقفزة في سعر الذهب اليوم الأحد بختام التعاملاتتراجع أسعار العملات بختام تعاملات الإثنين.. الدولار يهوي لأسفلالبورصة تربح مليار جنيه بختام تعاملات جلسة الإثنينتمويلات تنموية تتعدى 10 مليارات دولار حصل عليها القطاع الخاص من شركاء التنميةمناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسطمجلس الوزراء: حجم الاستثمارات العامة لا يتعدى تريليون جنيه بموازنة العام المقبل
طاقة ومعادن

”مجمع حصيان” يضيف 2400 ميجاوات للقدرة الإنتاجية للطاقة في دبي

مجمع حصيان
مجمع حصيان

أكدت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) أن الطاقة الإنتاجية الحالية لمجمع حصيان بلغت 1200 ميجاوات باستخدام نموذج المنتج المستقل للطاقة (IPP)، وستتم إضافة 600 ميجاوات في الربع الأخير من العام الجاري، و600 ميجاوات أخرى خلال الربع الثالث من عام 2023، لتصل بذلك القدرة الإنتاجية للمجمع، إلى 2400 ميجاوات.

هيئة كهرباء ومياه دبي

مجمع حصيان

وصرح سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إلى أن مجمع حصيان لإنتاج الطاقة بالإضافة مجمع محطات جبل علي لإنتاج الطاقة وتحلية المياه، والذي يعد إحدى الركائز الرئيسية لتزويد إمارة دبي بخدمات كهرباء ومياه ذات اعتمادية وكفاءة وجودة عالية بقدرة إنتاجية إجمالية تبلغ 9547 ميجاوات من الكهرباء، وتصل القدرة الإنتاجية الإجمالية لهيئة كهرباء ومياه دبي إلى 13,417 ميجاوات من الكهرباء منها 1527 ميجاوات من الطاقة المتجددة بتقنية الألواح الشمسية الكهروضوئية في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

وأشار الطاير "يعتمد مجمع حصيان لإنتاج الطاقة، والذي ننفذه وفق نظام المنتج المستقل للطاقة، على أحدث التقنيات العالمية في مجال إنتاج الطاقة، وكانت توربينات محطات إنتاج الطاقة مهيأة منذ البداية للعمل بكل من الغاز الطبيعي والفحم النظيف، لذا عندما قررنا تحويل المجمع ليعمل بالغاز الطبيعي، لم تكن هناك فترة توقف وتمت عملية التحويل بكل سلاسة».

التحول للغاز الطبيعي

وتم تصميم محطة حصيان، للعمل بدوام كامل على كل من الغاز والفحم، وكانت أول محطة طاقة نظيفة تعتمد على الفحم في منطقة الشرق الأوسط، وتعمل الآن على الغاز الطبيعي فقط، بما يتماشى مع استراتيجية دبي التي تستهدف إنتاج كل طاقة الإمارة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.

اقرأ أيضاً

حصيان للطاقة هي مشروع مشترك بين شركة أكوا باور هاربين القابضة (49%) وهيئة كهرباء ومياه دبي (51%)، كما يضم مجمع الطاقة مشروع تحلية مياه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجمع حصيان هيئة كهرباء ومياه دبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات