29 أبريل 2024 22:51 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

القابضة للصناعات الغذائية تعيد هيكلة الشركات الخاسرة ودمجها في خطة «التموين»

أحمد حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية
أحمد حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية

صرح أحمد حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، اليوم الثلاثاء، بأنه تم النظر إلى الشركات الخاسرة والعمل على إعادة هيكلتها ودمجها إلى خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية، وذلك من أجل رفع كفاءة الشركات الخاسرة والاستفادة من أصولها.


رئيس القابضة للصناعات الغذائية يعلن عن الشركات التي سيتم دمجها ضمن خطة التموين

وأشار رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، في تصريحات له، إلى أنه سوف يتم دمج شركة اللحوم والدواجن مع الشركة المصرية لتسويق الأسماك ، ودمج شركة الأهرام للمجمعات مع شركة النيل للمجمعات ، و دمج أيضًا الشركة المصرية للنشا والخميرة والمنظفات مع شركة الإسكندرية للزيوت والصابون.

وأعلن رئيس القابضة للصناعات الغذائية عن إتمام دمج شركة قها بشركة إدفينا في مؤسسة واحدة، مؤكدًا رفضه في الاستغناء عن أي موظف في الشركات المدمجة ونوه بأن الهدف الأساسي لخطة الدمج هو تحسين أوضاعهم وزيادة كفاءتهم الانتاجية .

توفير 3000 طن دواجن و 2500 طن لحوم ضمن استعدادات شهر رمضان

وحول استعدادات الشركة لاستقبال شهر رمضان المبارك، أوضح حسانين أنه تم توفير3000 طن دواجن من خلال الاستيراد، بالإضافة إلى 2500 طن لحوم مجمدة، وجاري توريدهم، فضلًا عن توفير لحوم حية من خلال التعاقد مع شركة اتجاهات السودانية، فضلًا عن الاتفاق مع شركة المصرية السودانية التي تم إنشاءها مؤخرًا على توفير 5000 رأس حي في توشكى مؤكدًا أن الشركة لديها احتياطات إستراتيجية تلبي احتياجات المواطنين في الشهر الكريم.


وأشار حسانين إلى أنه لا يوجد تغيير في أسعار السلع الحالية، موضحًا بتوقعات حول تراجع أسعار بعض السلع.

ونوه بأن الشركة ستعمل على زيادة ضخ السلع للأسواق بنسبة 30% عن المعدلات العادية مع ارتفاع الطلب خلال شهر رمضان.


توفير ياميش رمضان في المنافذ التابعة للشركة

وفيما يتعلق بتوفير ياميش رمضان في المنافذ التابعة للشركة، أوضح حسانين أنه سيتم طرحها في كافة المنافذ بأسعار تقل عن نظيرتها في الأسواق وذلك في إطار حرص الوزارة على توفير احتياجات المواطنين بأسعار منخفضة، ورفع الأعباء عن المواطنين.


من ناحيته، قال نائب رئيس الشركة القابضة اللواء مجدي الشاطر إنه سيتم طرح عدد كبير من كوبونات رمضان بفئات "50-100-150-200" جنيه، كما تم طبع كوبونات لمؤسسة مصر الخير فئة 150 و200 جنيه وسيتم صرفها في جميع منافذ الشركة .

طرح 2.5 مليون شنطة رمضانية من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية


وأضاف أنه من المتوقع طرح 2.5 مليون شنطة رمضانية تتوافر في 3 فئات "الأولى تتضمن 6 سلع بسعر 52جنيهًا، والثانية تتضمن 8 سلع بسعر 95 جنيها، والثالثة تتضمن 10 سلع بسعر 125 جنيهًا".


وأشار إلى أنه سيتم إقامة 169 شادرًا على مستوى كافة المحافظات بجانب الشوادر المحلية الخاصة بالمحافظات، متوقعًا أن يصل إجمالي المبيعات خلال الشهر 30 مليون جنيهًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الشركة القابضة للصناعات الغذائية الشركات الخاسرة وزارة التموين خطة الدمج شهر رمضان أسعار السلع أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات